روما يحبط مخطط الإنتر... وبوليتانو يعيد نابولي إلى الانتصارات

نشر في 21-07-2020
آخر تحديث 21-07-2020 | 00:00
ايبانيز مدافع روما وسانشيز مهاجم الإنتر
ايبانيز مدافع روما وسانشيز مهاجم الإنتر
أسدى روما خدمة إلى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة، عندما فرمل ضيفه ومطارده المباشر إنتر ميلان بالتعادل معه 2-2، أمس الأول، على الملعب الأولمبي في العاصمة، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان روما صاحب الأفضلية في بداية المباراة لكن دون ترجمتها إلى هدف، فيما نجح انتر ميلان في افتتاح التسجيل من أول هجمة له حصل منها على ركلة ركنية انبرى لها الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز وتابعها الهولندي ستيفان دي فري برأسه قوية من مسافة قريبة على يمين الحارس الإسباني باو لوبيز (15).

ونجح روما في إدراك التعادل عبر ليوناردو سبينيتسولا الذي استغل تمريرة من الدولي البوسني إدين دزيكو، فسددها قوية زاحفة تابعها دي فري بالخطأ داخل مرمى فريقه (45+1).

وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (54).

ومنح الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان التقدم للمرة الاولى لروما، عندما استغل "دربكة" أمام المرمى بعد محاولة لدزيكو داخل المنطقة فسدد الكرة قوية من مسافة قريبة (57).

وحصل إنتر ميلان على ركلة جزاء عندما ركل سبينيتسولا المهاجم النيجيري البديل فيكتور موزيس داخل المنطقة عندما كان يحاول تشتيت الكرة، فانبرى لها البديل الآخر الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على يمين الحارس باو لوبيز مدركا التعادل (88).

وحرم روما إنتر ميلان من تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتقليص الفارق بينه وبين يوفنتوس.

في المقابل، عزز روما موقعه في المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

نابولي يهزم أودينيزي

أعاد البديل ماتيو بوليتانو فريقه نابولي الى سكة الانتصارات، وذلك بقيادته الى الفوز على ضيفه اودينيزي 2-1.

وكان أودينيزي البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني رودريغو دي بول (22)، وأدرك نابولي التعادل بواسطة البديل الدولي البولندي أركاديوش ميليك (31).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويسير فيه نابولي لمواصلة عثراته والسقوط في فخ التعادل الثالث على التوالي، نجح البديل بوليتانو في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السادس عشر لنابولي في الدوري هذا الموسم، فاستعاد المركز السادس بفارق الأهداف أمام ميلان الفائز على ضيفه بولونيا 5-1 السبت في افتتاح المرحلة.

سمبدوريا يواصل صحوته

وواصل سمبدوريا صحوته وعزز حظوظه في البقاء عندما قلب الطاولة على مضيفه بارما محولا تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2.

وحسم بارما الشوط الأول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما العاجي جيرفينيو (18) والبولندي بارتوش بيريشينسكي (41)، لكن سمبدوريا رد بقوة في الشوط الثاني بثلاثية تناوب على تسجيلها الألماني يوليان خابوت (48) وفابيو كوالياريلا (69) وفيديريكو بوناتسولي (78).

سبال أول الهابطين

وبات سبال صاحب المركز الأخير أول الهابطين إلى الدرجة الثانية بعد موسمين في الأولى، بخسارته أمام بريشيا صاحب المركز قبل الأخير 1-2.

وتجمد رصيد سبال عند 19 نقطة في المركز الأخير، فيما رفع بريشيا رصيده إلى 24 نقطة بفارق تسع نقاط عن جنوى صاحب المركز السابع عشر الأخير المبقي في دوري النخبة والفائز على ضيفه ليتشي الثامن عشر 2-1.

وتغلب فيورنتينا على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين.

back to top