«أبيكورب» تجتمع مع «أوابك» عبر الاتصال المرئي

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:00
الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، علي سبت بن سبت
الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، علي سبت بن سبت
عقد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، علي سبت بن سبت، اجتماعاً، أمس، مع د. أحمد عتيقة، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، في ظل الظروف الحالية التي تمرُّ بها الصناعة البترولية، في ظل جائحة كورونا. وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة وتنفيذ التوصيات والمقترحات التي تم التوصل إليها بالاجتماع، والتي من أهمها موضوع الاستثمار في قطاع النفط والطاقة وقضايا التنمية المستدامة والتغير المناخي، وإجراء الدراسات والبحوث، لتعزيز العمل العربي المشترك.

جدير بالذكر، أن "أبيكورب"، هي أحد المشروعات المنبثقة عن الدول الأعضاء في "أوابك"، وقد وقعت اتفاقية إنشائها في عام 1974، واختيرت مدينة الخبر في السعودية مقرا لها، ويشترك في عضويتها جميع الدول الأعضاء بالمنظمة.

... وتمنح «سراج باور» تمويلاً بـ 50 مليون دولار

أعلنت سراج باور الشركة الإماراتية المتخصصة بتوفير حلول الطاقة الشمسية الموزّعة، أمس الأول، توقيع اتفاقية تمويل طويل الأمد بقيمة 50 مليون دولار من الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب).

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن هذه الصفقة ستشكل أكبر منصة لتمويل الألواح الشمسية الموزعة على أسطح المباني.

وأبرمت سراج باور شراكة مع أبيكورب لتطوير نموذج تمويل مبتكر وطويل الأمد لمحفظة مشاريع الطاقة الشمسية الموزّعة التي تديرها سراج باور، مما يتيح لها توسيع أعمالها، وفقاً لجريدة البيان.

وتحمل السوق الكثير من الفرص والإمكانات، "ونستعد حالياً للمرحلة المقبلة من مسيرة النمو الواعدة والمتسارعة التي ستطال منطقة الشرق الأوسط ككل".

و"تمثل شراكتنا مع أبيكورب دليلاً دامغاً على المنهج المبتكر الذي تتبعه البنوك في التمويل وعلى حرصهم لتأدية دور أساسي في الاقتصاد الأخضر المزدهر للمنطقة".

back to top