خاص

30% انتعاش حجوزات مكاتب السياحة والسفر

محمد المطيري لـ الجريدة•: تركيا ودبي أبرز الوجهات وأكثرها استقطاباً

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:05
اتحاد مكاتب السفر والسياحة
اتحاد مكاتب السفر والسياحة
كشف رئيس اتحاد مكاتب السفر والسياحة محمد المطيري أن هناك انتعاشاً في حجوزات المكاتب بنسبة تتراوح بين 20 و30 في المئة نتيجة تسيير رحلات الإجلاء للراغبين بالعودة لبلدانهم، وبالتزامن مع قرب موعد فتح المطار أمام الرحلات التجارية مطلع أغسطس المقبل.

وقال المطيري لـ«الجريدة» إن أبرز الوجهات التي شهدت حجوزات من المواطنين هي تركيا ودبي إلى جانب القاهرة، في حين مازالت مطارات الدول الأوروبية مغلقة امام استقبال السائح الكويتي.

وذكر أن المرحلة المقبلة ستشهد تحسناً مطرداً لاسيما مع فتح مطارات عدة وجهات جديدة واطمئنان الراغبين في السفر بوجود الاشتراطات الصحية على متن الطائرات، مبيناً أن عودة الانتعاش للعمل في قطاع السياحة جاء بعد فهم معظم الراغبين في السفر طبيعة الرحلات الجوية إلى جانب الرغبة في السفر بعد توقف دام حوالي أربعة أشهر بسبب أزمة «كورونا».

وأعرب المطيري عن تفاؤله بشهر أغسطس المقبل، الذي سيعود بالتحسن التدريجي لقطاع السياحة والسفر والمكاتب وشركات الطيران وفتح عدة مطارات مغلقة أخرى، بخلاف الموجودة حالياً وتزامناً مع إعلان مجلس الوزراء عودة حركة السفر لمطار الكويت الدولي مطلع أغسطس المقبل بنسبة 30 في المئة، وعلى ثلاث مراحل.

وللإشارة، عادت مكاتب السياحة والسفر إلى العمل مجدداً واستقبلت الحجوزات، وسط استعدادتها لتلقي حجوزات الراغبين في السفر سواء الرحلات التي تغادر حالياً، أو للحجوزات التي ستحلق الشهر المقبل مع انطلاق حركة السفر ذهاباً وعودة إلى الكويت.

back to top