كشف مدير مركز القياس والتقويم والتنمية المهنية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. وائل الشويعي، عن نجاح تنفيذ 66 دورة تدريبية إلكترونية نظمتها الهيئة خلال الفترة السابقة معتمدة كخطة تدريبية من لجنة تطوير منظومة التعليم الإلكتروني على ثلاث منصات تعليمية.

وذكر الشويعي، في تصريح صحافي، أمس، أن المنصات التعليمة الثلاث التي نفذت بها الدورات، هي: برنامج «Microsoft team»، حيث نفذ 34 دورة تدريبية، بمشاركة 2965 من الهيئتين التدريسية والتدريبية في الكليات والمعاهد، ومنصة «Model» نفذت 15 دورة تدريبية، بواقع 1070 مشاركا، ومنصة «365Office» التعليمية، نفذت 17 دورة تدريبية، بواقع 1096 مشاركا، بإجمالي 5131 عضو هيئة تدريس وتدريب.

Ad

وأضاف أن المنصات التعليمية المعتمدة من الهيئة كانت ضمن خطة الدولة في تطبيق التعليم الإلكتروني، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمرُّ بها البلاد، موضحا أن «إجمالي عدد أعضاء هيئتي التدريس والتدريب المسجلين في الدورات كان كبيرا، وهذا يدل على ثقافة الأستاذ، وإيمانه بأهمية تنمية تطوير الذات، لتسهيل تنفيذ العملية التعليمية بالشكل المطلوب إلكترونياً، وقد لاقت تلك الدورات أصداء إيجابية من الهيئتين التدريسية والتدريبية التي تم رصدها بشكل يعكس مدى الاستفادة التي تم تحقيقها من خلال تلك الدورات».