جوسيب غوارديولا : أحترم أرسنال في الملعب وليس خارجه

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:00
جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي
جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي
بعد أسبوع واحد من تبرئة ناديه أوروبياً، شن الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي انتقاداته مجدداً للأندية الأخرى وطريقة تعاملها مع مانشستر سيتي.

وقال غوارديولا، في تصريحات، إنه يكن "احتراماً وتقديراً هائلين" لأرسنال، الذي تغلب على مانشستر سيتي 2-صفر السبت الماضي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، ولكن هذا الاحترام الهائل يكون "على أرض الملعب" و"ليس كثيراً خارجه".

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن أرسنال "المدفعجية" تضامن مع سبعة أندية أخرى للضغط على مانشستر سيتي قبل أن تصدر المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) حكمها بشأن الالتماس المقدم من مانشستر سيتي ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بإيقافه عامين عن المشاركة في البطولات الأوروبية، إضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

وأصدرت "كاس" حكمها في 13 يوليو الجاري برفع عقوبة الإيقاف وتقليص الغرامة إلى عشرة ملايين يورو، مؤكدة أن الادعاءات بوجود خرق وانتهاكات لقواعد اللعب المالي النظيف ليست مثبتة بالشكل الكافي. ولم تصدر المحكمة حتى الآن بياناً مفصلاً بحيثيات الحكم.

كما يبدو أن هناك سبباً آخر لكراهية غوارديولا لسلوك أرسنال وهو أن مساعده السابق ميكيل أرتيتا تعرض لصيحات استهجان من الجماهير لدى توليه تدريب أرسنال في ديسمبر الماضي.

back to top