سابين ليزيكي تواصل الاستعدادات لعودة البطولات

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:04
لاعبة التنس الألمانية سابين ليزيكي
لاعبة التنس الألمانية سابين ليزيكي
أكدت لاعبة التنس الألمانية سابين ليزيكي "30 عاماً" مواصلتها العمل من أجل العودة إلى الملاعب، والتي تأخرت وواجهت بعض الصعوبات بسبب أزمة تفشي فيروس "كورونا".

وقالت ليزيكي في مقابلة مع (د.ب.أ) من الولايات المتحدة الأميركية، عبر البريد الإلكتروني، إنها بالكاد تستطيع التدريب في فلوريدا بسبب القيود المفروضة في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بالوباء.

وأضافت أن "أكاديمية نايك بوليتيري مغلقة تماماً منذ مارس، وحتى الملاعب العامة كانت مغلقة، لم تكن هناك العديد من الفرص للتدريب".

وكانت ليزيكي بلغت نهائي بطولة إنكلترا المفتوحة "ويمبلدون" في 2013 لكنها خسرت النهائي أمام الفرنسية ماريون بارتولي.

وأحرزت ليزيكي أربعة ألقاب في بطولات الرابطة العالمية لمحترفات التنس خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن، كما كان المركز الثاني عشر هو أفضل ترتيب لها في التصنيف العالمي لمحترفات التنس.

ولم تخض أي مباراة رسمية منذ عام كامل بسبب الإصابات والحمى الغدية التي عانت منها، وتراجعت في التصنيف لتصبح الآن في المركز 555 عالمياً.

لكن ليزيكي، التي ستشارك في بطولة "وورلد تيم" الاستعراضية التي تقام في ولاية "ويست فيرجينيا" الأميركية، تشعر بالسعادة البالغة لعودتها إلى الملاعب والحصول على فرصة للتدريب مجدداً.

وقالت: "من الرائع أن أعود للملاعب وأشارك في المباريات مجدداً. افتقدت هذا كثيراً".

وتابعت أنها لم تضيع أي وقت سابقاً في التفكير بالاعتزال، لكنها لا تعلم متى يمكنها العودة إلى المشاركة في البطولات مجدداً بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ومن المفترض أن تعاود بطولات تنس السيدات نشاطها في مطلع أغسطس المقبل من خلال بطولة باليرمو في إيطاليا، كما ستقام فعاليات بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بداية من 31 أغسطس المقبل بدون جماهير.

وذكرت ليزيكي: "لا أعتقد أن من الممكن وضع أي خطة في 2020".

back to top