النفط ينخفض مع تنامي المخزونات والمخاوف حيال فيروس كورونا

البرميل الكويتي يرتفع 1.23 دولار ليبلغ 44.22 دولاراً

نشر في 23-07-2020
آخر تحديث 23-07-2020 | 00:00
No Image Caption
ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.23 دولار، ليبلغ 44.22 دولارا في تداولات أمس الأول، مقابل 42.99 دولارا في تداولات الاثنين، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، انخفضت أسعار النفط أمس، فيما أظهرت بيانات للقطاع ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة متجاوزة التوقعات، بينما كبح تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وفي أول إيجاز صحافي بشأن التفشي منذ أشهر، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن جائحة كورونا قد تزداد سوءاً قبل أن تتحسن، في أول إقرار في الآونة الاخيرة بتفشي المشكلة.

وأمس الاول، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام زادت بواقع 7.5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

ونزل خام برنت 35 سنتا، ما يعادل 0.8 في المئة إلى 43.97 دولارا للبرميل، وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39 سنتا، ما يوازي 0.9 في المئة إلى 41.53 دولارا.

وارتفعت أسعار النفط بنحو دولار في الجلسة السابقة لتسجل أعلى مستوى منذ السادس من مارس.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك «وصل الاتجاه الصعودي للخام لنهاية الطريق بعد تقرير معهد البترول الأميركي الذي أظهر زيادة حادة للمخزونات، وتحذير الرئيس ترامب من احتمال تفاقم جائحة كورونا في الولايات المتحدة».

وتابع «تلقت توقعات الطلب على الخام ضربة مزدوجة مما قد تكون أكبر زيادة في المخزونات منذ مايو إذا أكدت إدارة معلومات الطاقة تقرير أمس وتصريحات ترامب المتشائمة بشأن الفيروس».

على صعيد متصل، قالت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي، إن الإمارة حددت الفرق الرسمي لسعر خامها عن سعر العقود الآجلة للخام العماني لشهر أكتوبر بخصم 0.3 دولار للبرميل.

ويُطبق فرق السعر على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم أكتوبر في نهاية أغسطس لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل أكتوبر.

back to top