استضاف مركز المعلمين التابع لمؤسسة عبدالمحسن القطان في فلسطين الكاتبة الكويتية هبة مندني على منصة أطفال الحكاية الإلكتروني، حيث نظم المركز عبر تطبيق بتقنية الفيديو لقاء تربويا أدبيا لأطفال المنصة، شاركت فيه مندني، عبر تقديمها قراءة لقصة من تأليفها، ورسومات تريسا عبود من لبنان، وهي بعنوان "الزهرة الأجمل" من منشورات دار أكاديميا اللبنانية.

حضر اللقاء نحو ٤٠ طفلا، بمشاركة مجموعة من المعلمات والمعلمين، بالإضافة إلى طاقم مركز المعلمين.

Ad

وقدمت مندني قراءة للقصة التي تدور أحداثها حول منافسة زهرات ثلاث (النرجس - الزنبق- القرنفل) للفوز بلقب الزهرة الأجمل، لتنتهي القصة بعد رحلة مثيرة من الأحداث المتتالية، ليستنتج الأطفال أن الجمال يكمن في كل الزهور، فلكل زهرة ما يميزها عن الأخريات، كما هو حال البشر، فلكل منا ما يميزه عن الآخر.

واشتمل النقاش بين الكاتبة هبة مندني والأطفال على معرفة معاني القصة ودلالاتها، وتطرقت إلى سؤالهم عن الأزهار الجميلة في فلسطين، كما عرفتهم عن زهرة النوير التي تتزين بها صحراء الكويت في موسم الربيع.

واستمر لقاء الكاتبة مع الأطفال بتقديم عمل فني لرسم إحدى شخصيات القصة (الجرذ) باستخدام كف اليد، حيث أتقن الطلاب تلك المهارة، وعرضوا رسوماتهم عبر الفيديو على بعضهم البعض.

واختتم اللقاء باختيار كل طفل الزهرة التي يحبها، وعبر عنها من خلال الرسم والتلوين وشارك بها زملاءه عبر التطبيق الإلكتروني، كما قدموا الشكر والامتنان للكاتبة.

وعن تجربتها أشادت هبة بالدور الثقافي المميز الذي يؤديه المركز لخدمة الطفولة، كما أعربت عن سعادتها بمشاركة كتاباتها القصصية للطفل الفلسطيني بشكل خاص، والعربي عموما، فقد شاركت منذ فترة في مبادرة لقاء كاتب عن بعد لقراءة قصة للأطفال، بالتعاون مع مدارس المدينة غاندي في المملكة المغربية.