أعلن بنك بوبيان إطلاقه خدمة الدفع الجديدة لعملائه من حاملي بطاقات السحب الآلي، البطاقات الائتمانية والمسبقة الدفع من فيزا، باستخدام ساعات Fitbit وGarmin الذكية، وذلك في إطار حرصه على توفير أفضل الخدمات الرقمية لعملائه.

وقال المدير التنفيذي لإدارة البطاقات يوسف الماجد «إن هذه الخدمة الجديدة تمكن عملاءنا الآن من الدفع عن طريق الأجهزة التي تدعم تقنية التواصل قريب المدى NFC باستخدام Fitbit Pay وGarmin Pay داخل وخارج الكويت».

Ad

وأضاف الماجد ان هذه الخدمة تعد جزءا من خدمة UTap التي اعتاد عملاء البنك على استخدامها في عمليات الدفع دون تلامس، والتي طرحها بنك بوبيان في وقت سابق لأول مرة في الكويت.

وأكد ان «الجانب الإبداعي لخدماتنا ومنتجاتنا مبني على أساس فهم واقعي لاحتياجات العملاء، واهتمام كبير بطموحاتهم، مع مواكبة متطلبات العصر والتطورات المتسارعة التي يشهدها عالمنا، لاسيما تداعيات أزمة فيروس كورونا، والتي غيرت الكثير من مسارات حياتنا اليومية».

وأوضح أنه تزامنا مع هذه الأزمة أصبحت هناك ضرورة ملحة لاستخدام طرق الدفع الرقمية المبتكرة التي تعتمد على تقنية التواصل قريب المدى، منعا للاستخدام المباشر للنقود، وذلك تماشيا مع توجهات وتعليمات السلطات الصحية وبنك الكويت المركزي.

من ناحية أخرى، قال الماجد إن أبرز ما يميز خدمات ومنتجات بوبيان هو السهولة والبساطة التي تتمتع بها، حيث إنه باستخدام خدمات Fitbit Pay وGarmin Pay تخضع جميع مشتريات العميل للحماية من عمليات الاحتيال، كما يمكن التسوق دون اي حاجة لتخزين أرقام البطاقات على الساعة الذكية التي يقوم العميل باستخدامها، مما يوفر مستوى حماية اضافيا لبيانات بطاقته المصرفية.

ويمكن تفعيل الخدمة عن طريق رقم تعريف البنك لبطاقات فيزا الائتمانية وبطاقات السحب الآلي (بما في ذلك بطاقات الدفع المسبق)، ويمكن للمستخدمين الآن اضافة البطاقات على أي من خدمات الدفع لتنفيذ معاملات الدفع باستخدام ساعاتهم الذكية.

يذكر أن بنك بوبيان استحوذ في السنوات الاخيرة على مجموعة من الجوائز العالمية والاقليمية، ابرزها جائزة غلوبل فاينانس كأفضل بنك اسلامي عالميا في الخدمات الرقمية، الى جانب جائزة غلوبل فاينانس كأفضل بنك إسلامي بالشرق الاوسط في الخدمات المصرفية الإلكترونية، وجائزة افضل بنك اسلامي بالكويت في الخدمات المصرفية الالكترونية، وجائزة افضل تطبيق للهواتف الذكية، وجائزة البنك الاكثر ابتكاراً وابداعاً، وجائزة الأفضل ابداعاً في تقنيات I MAL.

وشدد الماجد على ان الفترة المقبلة ستشهد طرح العديد من الخدمات والمنتجات المميزة، والتي تهدف الى مواكبة كل التطورات لمرحلة ما بعد كورونا.