بدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الجهراء خطة إعداده، على صالة النادي تحت قيادة مدربه الوطني بدر جزاع، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي.

وحضر التدريب الأول مشرف الفريق محمد سعد و12 لاعبا، بينما تغيب 8 لاعبين بسبب ظروف العمل في الصفوف الأمامية بالجيش والحرس الوطني لمكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى ظروف بعض اللاعبين الخاصة.

Ad

إعداد نفسي وبدني

وقال المدرب بدر جزاع، في تصريح لـ "الجريدة": "الأسبوع الاول من البرنامج التدريبي سيكون لتهيئة اللاعبين من الجانبين النفسي البدني، بهدف معالجة الآثارة السلبية ومشكلة الخوف من الاصابة بفيروس كورونا أو الإصابات البدنية، وتعويض فترة التوقف التي امتدت نحو 5 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأضاف جزاع أنه تم عمل القياسات الجسمية اللازمة للاعبين للوقوف على احتياجاتهم البدنية خلال الفترة المقبلة، مبينا أن التدريبات التي ستجرى بعد إجازة العيد ستكون "خارجية"، وربما تكون على مضمار ملعب كرة القدم أو على شاطئ الخليج بهدف الإعداد الجيد وكسر الملل الذي يعانيه الجميع.

برامج إعداد

وأشار إلى أن "تطبيق برامج الإعداد في ظل هذه الظروف صعب للغاية، وذلك بسبب ضيق الوقت حتى استئناف النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر، لأن كل فريق يحتاج إلى 12 أسبوعا على الاقل لتنفيذ برامج الإعداد بالشكل اللائق، وهذا لن يحدث لأن الوقت المتبقي حتى منتصف سبتمبر يتراوح بين 6 و7 أسابيع فقط، لذلك ستكون المباريات المتبقية للجهراء في الدوري العام "الدمج" موسم 2019-2020 وهي 6 مباريات تقريبا إعدادية للتطبيق الميداني والخططي لطرق اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في الفترة المقبلة، وذلك بعدما تلاشت فرصة الجهراء في التأهل ضمن الستة الكبار، إذ يستعد الجهراوية لدوري الدرجة الاولى للمنافسة على الصعود للممتاز في الموسم المقبل، وكذلك منافسات كأس الاتحاد.