يعد المدرب السابق لمنتخب فرنسا وباريس سان جرمان، رولان بلان، أحد الخيارات المطروحة داخل نادي برشلونة لخلافة كيكي سيتيين، وفقا لما نشرته صحيفة ليكيب الرياضية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، التي اهتمت في غلافها بالموضوع، أن السكرتير الفني للبرشا، إريك أبيدال، من أشد المدافعين عن التعاقد مع لوران بلان، الذي يظل بدون عمل منذ يونيو 2016، حينما رحل عن "بي إس جي".

Ad

ورفض رولان بلان بعدها عروضا من إشبيلية وغالاتا سراي، لكنه لا يريد الانتظار مزيدا من الوقت وهو في عمر الـ54 عاما، ويريد العودة للتدريب، وفقا لما نقلته الصحيفة عن مصادر من محيط المدرب.

ويعرف أبيدال جيدا طريقة لعب رولان بلان وعشقه للاستحواذ، حيث سبق ان لعب تحت إمرته في المنتخب بين عامي 2010 و2012، وبالمثل يؤديه في الرأي مساعده رامون بلانيس، خاصة أن المدرب الفرنسي سبق ان ارتدى قميص البرشا في موسم 1996-97.

ووفقا للصحيفة، فإن رولان بلان ليس فقط المرشح الوحيد لقيادة البرشا، بل ينافسه بقوة أيضا الهولندي رولان كومان، المفضل من قبل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، بحسبها.

ويقدم برشلونة واحدا من أسوأ مواسمه خلال الآونة الأخيرة، في موسم استبدل فيه مدربه إرنستو فالفيردي عقب الخروج من كأس السوبر الإسباني أوائل العام، ليحل مكانه سيتيين، وخسر خلاله لقب الليغا وكأس الملك، ولا يتبقى له سوى دوري أبطال أوروبا، حيث سيستقبل نابولي في إياب ثمن النهائي الشهر المقبل، علما أن لقاء الذهاب بينهما انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.