حقق باريس سان جرمان الفرنسي تجربة أخيرة ناجحة للاستحقاقات التي تنتظره في الأسابيع المقبلة بفوزه الساحق على سلتيك الاسكتلندي 4-صفر على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية أمس.

وتأتي المباراة ضمن إطار استعدادات سان جرمان للمباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا ضد سانت اتيان في 24 يوليو الحالي، والمباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة ضد ليون بعدها بأسبوع، وخوض المنافسات الأوروبية المقررة في العاصمة البرتغالية لشبونة ابتداء من 12 أغسطس.

Ad

وكان سان جرمان سحق تولوز 9-صفر، وبيفيرين البلجيكي 7-صفر في مباراة اقيمت على مدار 4 أشواط من 30 دقيقة.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جرمان بعد مرور دقيقة واحدة فقط إثر تمريرة من زميله البرازيلي نيمار، ثم أضاف الأخير الثاني بتسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بأحد مدافعي سلتيك خادعة حارس مرماه (25).

وفي مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل تعديلات عدة على تشكيلته من دون أن تتأثر النجاعة الهجومية في صفوف فريقه، حيث أضاف الإسباني اندير هيريرا الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (48) قبل أن يضيف مواطنه بابلو سارابيا الهدف الرابع بتسديدة "على الطاير" بيسراه (67).

مبابي يؤكد بقاءه

من ناحية اخرى، أكد كيليان مبابي، الفائز بكأس العالم في صفوف منتخب بلاده فرنسا، بقاءه مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الموسم المقبل "مهما حصل"، على الرغم من الشائعات المتعلقة بشأن مصيره.

وقال مبابي بين شوطي مباراة فريقه الودية ضد سلتيك لشبكة بي إن سبورت "أنا هنا. أنا جزء من مشروع للعام الرابع. إنه العيد الخمسون للنادي وهو تاريخ مهم له، لأنصاره وللجميع وبالتالي سأكون هنا مهما حصل".

وتابع مبابي، الذي انتقل الى باريس سان جرمان قادما من موناكو عام 2017، في صفقة بلغت 180 مليون يورو "سأحاول إحراز الألقاب مع الفريق وبذل قصارى جهدي".

وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، لكن رئيس الأخير فلورنتينو بيريز أكد الأسبوع الماضي أن فريقه لن يبرم أي صفقات كبيرة هذا الصيف.