أعلنت وزارة الصحة تسجيل 4 وفيات و687 إصابة جديدة بمرض «كوفيد - 19» خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات المسجلة في البلاد جراء الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد إلى 421 وفاة، وإجمالي الإصابات إلى 61872 إصابة.

وأوضح البيان الإحصائي اليومي، أن نسبة الإصابات مقارنة مع عدد المسحات اليومية تصل إلى 17.8 في المئة، إذ أعلنت الوزارة إجراء 3808 مسحات مخبرية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليبلغ مجموع الفحوصات المخبرية 474808 فحوصات.

Ad

وفيما يتعلق بحالات الشفاء، أعلنت الوزارة تسجيل 727 حالة من المصابين ليبلغ إجمالي المتعافين 52247 حالة بما يعادل في 84.44 في المئة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن الأيام الماضية شهدت ثباتاً في عدد إصابات مرض «كوفيد - 19» المسجلة في الكويت، مقارنة بشهري أبريل ومايو الماضيين.

وقال السند، إن الثبات النسبي في الإصابات رهن بالالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية، لافتاً إلى أن الحالات النشيطة كذلك تشهد ثباتاً نسبياً، ما ينعكس إيجاباً على تقديم الرعاية اللازمة في المنشآت الطبية التابعة للوزارة.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية عند الحضور للعيادات المسائية، مثل الحفاظ على مسافات آمنة وتجنب لمس الأسطح وارتداء الكمامات.

إصابات العمل

من جانبه، أكد رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة د. مصعب الصالح حدوث إصابات بالمرض في أماكن العمل في حال عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، التي تتركز في 4 أساسيات وهي ارتداء الكمام والتباعد الجسدي وغسل الأيدي والعادات الصحية والاستماع لإرشادات الجهات المختصة.

وقال الصالح، إن هناك 3 أماكن لظهور الأعراض، إما أن يكون الشخص في المنزل والشعور بتوعك وعليه ضرورة الاتصال بجهة العمل والتوجه للمركز العلاجي التابع له لتقييم الوضع الصحي، وثانياً اكتشاف الأعراض عند الوصول إلى العمل، وهنا يجب رصد درجة الحرارة عند مدخل المؤسسة، والاحتمال الثالث هو اكتشاف الأعراض أثناء العمل، وهنا يجب على المسؤولين تشجيع الموظفين على الإخطار فوراً عن الأعراض والحفاظ على ارتداء الكمام لتجنب المخالطة، وعزل الموظف المصاب في غرفة للعزل خالية من الأثاث إلا الكراسي للجلوس والبعد لمسافة مترين عن أقرب الموجودين، على أن يكون الباب موصداً والغرفة جيدة التهوية.