الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية: حجم إنفاقنا تجاوز 1.3 مليار دولار

بدر الصميط شارك في مؤتمر «عالم ما بعد جائحة كورونا»

نشر في 24-07-2020
آخر تحديث 24-07-2020 | 00:00
المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م. بدر الصميط
المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م. بدر الصميط
دعا المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م. بدر الصميط المولى القدير أن ينعم بالشفاء العاجل على صاحب السمو الشيخ أمير البلاد صباح الأحمد من العارض الصحي الذي ألمّ به، وأن يمن عليه بوافر الصحة والعافية، وأن يوفقه إلى استمرار مسيرته العطرة برفع لواء الخير والمساعدة للإنسانية أجمع.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها ممثلاً لرئيس الهيئة الخيرية والمستشار بالديوان الأميري د. عبدالله المعتوق في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي «عالم ما بعد جائحة كورونا... موقف المسلمين ضد العنصرية ودعم الاستدامة البيئية» الذي نظمه المنتدى الإسلامي الأوروبي عبر آلية الاتصال المرئي.

وكشف الصميط أن حجم الإنفاق الإنساني والخيري للهيئة الخيرية تجاوز 1.3 مليار دولار، وأن عدد المشاريع الخيرية بلغ 25 ألفا.

كما تطرق إلى ما تقدمه الهيئة من خدمات إنسانية للمحتاجين في العالم من دون تمييز، وتركيز رسالتها الإنسانية على بناء الإنسان وتمكينه تعليمياً واقتصادياً وثقافياً، ليكون قادراً على إحداث التأثير الإيجابي في المجتمع الذي ينتمي إليه.

وأكد ضرورة إعادة دراسة الوضع الإنساني العالمي، وفحص مستهدفات خطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 في ظل التطورات التي أحدثتها الجائحة، والتراجع المتوقع في الأوضاع الإنسانية في مختلف المجتمعات؛ خصوصاً المجتمعات الإنسانية الأشد احتياجاً.

back to top