اتجاه لخفض رسوم التعليم أونلاين بالخاص

نشر في 24-07-2020
آخر تحديث 24-07-2020 | 00:03
وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة
وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، إيمان "التربية" التام بدور مؤسسات التعليم الخاص بالنهوض بالعملية التعليمية، لافتا الى اهتمام وزير ‏التربية د. سعود الحربي وتوجيهاته بالاستماع الى وجهات نظر المدارس الخاصة حول المرحلة المقبلة.

واشار الحويلة خلال حضوره اجتماعا موسعا مع اصحاب المدارس الخاصة بجميع انظمتها امس الاول، الى وجود توجه نحو تخفيض الرسوم الدراسية عن فترة تفعيل التعليم عن بعد بما يتناسب مع الخدمات المقدمة للطلاب ومدى تحقيق الاستفادة من مسار التعليم عن بعد بالتوازي مع ضمان جودة التعليم، لافتا الى أن نتائج الاجتماع كانت مثمرة للغاية.

وقال ان الغاية الأساسية خلال المرحلة المقبلة في التعليم عن بعد هي تحقيق المعادلة الهامة بتوفير التعليم المتزامن التفاعلي من جانب، وتوافر مصادر التعلم كافة في المنصات التعليمية من جانب اخر بما يسمح بتنمية قدرات الطلاب في البحث والتدريب والتعلم الذاتي.

وذكر أن القطاع يعكف في الوقت الراهن على تنظيم عمل المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020/ 2021 بموجب قرارات تنفيذية ولوائح تنظيمية بما يحقق المصلحة العامة، لافتا الى انه ستتم مراعاة التوصيات الصحية والاجراءات الاحترازية بحسب توصيات وزارة الصحة.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الاستعدادات والإجراءات التي باشرتها المدارس الخاصة في تحويل مسار التعليم الي التعليم عن بعد، والمعايير التي اتخذتها المدارس في اختيار نظام ادارة التعليم عن بعد وكيفية اختيار المنصات التعليمية الالكترونية اضافة الى استكمال العام الدراسي 2019/2020 في المدارس الأجنبية والعربية عبر وسائل التعليم عن بعد.

بما يتناسب والخدمات المقدمة مع ضمان جودة التعليم الحويلة
back to top