فيما يرتبط اللاعبان بعقد مع بايرن ميونخ حتى نهاية الموسم المقبل، فقد يشهد الصيف الحالي رحيل خافي مارتينيز وجيروم بواتينغ عن صفوف الفريق البافاري.

وربما لا يقتصر الأمر على مارتينيز وبواتينغ، الفائزين مع بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2013، إذ ركزت العديد من العناوين الإعلامية على المستقبل الغامض للاعبين ديفيد ألابا وتياغو ألكانتارا، المرتبطين مع بايرن بعقد حتى نهاية الموسم المقبل أيضاً، علماً أن ألابا كان من بين خمسة لاعبين توجوا مع الفريق بالثلاثية التاريخية في 2013.

Ad

وأشار كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن إلى أن مستقبل قلب الدفاع بواتينغ ولاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز، اللذين يحتفلان بعيد ميلادهما الثاني والثلاثين في سبتمبر المقبل، بين أيديهما.

وقال رومينيغه: "يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان اللاعبان يرغبان في الاستمرار مع بايرن حتى نهاية عقديهما أم أنهما سيفعلان شيئاً آخر قبل هذا... كل منهما تجاوز الثلاثين من عمره ، وهو الوقت الذي تبدأ في التفكير. هل ترغب في البقاء مع بايرن أو ربما تنهي مسيرتك الكروية في مكان آخر إذا كان ممكناً".

وكان بواتينغ، الذي يلعب لبايرن منذ 2011، على وشك الرحيل عن الفريق في 2018 و2019 ولكنه قدم أداء قوياً ورائعاً مع الفريق في موسم 2019 / 2020 الذي شهد إصابة اللاعبين نيكلاس شوله ولوكاس هيرنانديز اللذين غابا عن صفوف الفريق فترة طويلة ولكنهما أصبحا على ما يرام الآن.

الإصابات طاردت مارتينيز

في المقابل ، لم يكن مارتينيز منتظماً في تشكيلة الفريق خلال الموسم المنقضي الذي طاردته فيه الإصابات. وكان مارتينيز انتقل لبايرن في 2012 مقابل 40 مليون يورو (46.3 مليون دولار) وهو ما كان رقماً قياسياً جديداً لبايرن في ذلك الوقت.

ويتمتع الإسباني مارتينيز بلياقة بدنية جيدة حتى الآن ما جعل بعض التقارير تشير إلى إمكانية عودته للعب في إسبانيا أو الانتقال للدوري الأميركي، لكن هانزي فليك المدير الفني لبايرن أشاد باللاعب كثيراً.

وقال فليك: "يمكنك الاعتماد دائماً على خافي (مارتينيز) عندما يكون جاهزاً بدنياً. ومن المهم بالنسبة لي أن أستعين بإمكانياته في المباريات".

وقال بواتينغ إنه منفتح على البقاء مع الفريق أو الرحيل لفريق آخر، لكنه مثل مارتينيز يواجه منافسة قوية على فرصة المشاركة بانتظام مع بايرن.

ومن المنتظر أن تكون فرصة المشاركة أكثر صعوبة بعد تعافي شوله وهيرنانديز وعودتهما للمشاركة مع الفريق إضافة لتعاقد بايرن مع الناشئ الموهوب تانجوي نيانزو.

ووسط التأخير الذي طال نهاية الموسم بسبب فترة التوقف الطويلة نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، ستكون الفرصة متاحة أمام بواتيغ ومارتينيز حتى الخامس من أكتوبر المقبل لتحديد مستقبلهما مع الفريق لأنه اليوم الأخير في سوق الانتقالات.