سبورتنغ براغا يفسد احتفالات بورتو باللقب

نشر في 27-07-2020
آخر تحديث 27-07-2020 | 00:00
شعار سبورتنغ براغا
شعار سبورتنغ براغا
أفسد سبورتنغ براغا احتفالات بورتو بالدوري البرتغالي، بعد أن انتصر عليه (2-1)، بينما أكد ريو أفي جدارته بالتأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بفوزه خارج الديار على بوافيشتا بثنائية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة التي أقيمت أمس الأول.

وعلى ملعب براغا البلدي، بادر بطل البرتغال بافتتاح باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة 6 بواسطة الكولومبي ماتيوس أوريبي، وتأخر رد أصحاب الضيافة حتى الدقيقة 54، عندما سجل ريكاردو هورتا هدف التعادل، قبل أن يضيف البرازيلي فرانسرجيو الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وبهذا أوقف براغا سلسلة انتصارات بورتو خلال الجولات الست الماضية، ويفسد ختام موسمه الرائع بالخسارة الرابعة هذا الموسم، ورفع الفوز رصيد براغا إلى 60 نقطة، ينهي بها موسمه ثالثا، ويؤكد مشاركته في دور مجموعات اليوروبا ليغ.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، حسم بنفيكا مواجهة "الدربي" أمام جاره اللدود سبورتنغ لشبونة بالفوز (2-1) على ملعب (النور)، وأنهى بنفيكا الموسم بهذا الانتصار برصيد 75 نقطة في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط عن البطل بورتو، ويشارك في الموسم المقبل في الدور التمهيدي الثالث بدوري الأبطال.

وتوقف رصيد سبورتنغ عند 60 نقطة ينهي بها رابعا، ويتأهل للمشاركة في الدور التمهيدي الثالث بالدوري الأوروبي.

وأكد ريو أفي جدارته بالمشاركة في الدوري الأوروبي بانتصاره خارج الديار على حساب بوافيشتا بهدفين دون رد، وبهذا الفوز ينهي ريو أفي موسمه خامسا بـ55 نقطة، ويشارك في الدور التمهيدي الثاني لـ"اليوروبا ليغ".

وأهدر فاماليكاو حلم المشاركة الأولى في تاريخه بالبطولات القارية بتعادله (3-3) أمام مضيفه ماريتيمو.

واكتفى فاماليكاو بإضافة نقطة جعلت رصيده 54 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة وحيدة عن آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بينما بات رصيد ماريتيمو 39 نقطة ينهي بها موسمه في المركز الـ11.

back to top