وزارة الكهرباء والماء: تشغيل محطتين فرعيتين بكبد

• فيصل بستكي: بقدرة 12 ميغاواط كمرحلة أولى وتدشين الثانية اليوم
• تحرير 25 محضر ضبط مخالفات على الشبكة

نشر في 27-07-2020
آخر تحديث 27-07-2020 | 00:00
 وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
دشنت وزارة الكهرباء والماء المرحلة الأولى لتقوية الشبكة الكهربائية في منطقة كبد من خلال تشغيل محطتين فرعيتين 6، و7 وتتغذيان من 3 مغذيات كمرحلة أولى بقدرة 12 ميغاواط، فيما تبدأ اليوم المرحلة الثانية لتقوية الشبكة في منطقة "الهجن والفروسية".

وقال رئيس قسم التشغيل بمراقبة محافظة الفروانية فيصل بستكي إن وزارة الكهرباء حرصت خلال الفترة الماضية بتوجيهات من الوزير الدكتور خالد الفاضل على تقوية الشبكة في منطقة كبد من خلال 3 مغذيات بقدرة 12 ميغاواط، إضافة إلى تقوية الخطوط الهوائية في المنطقة.

وأضاف بستكي في تصريح صحافي إن تلك العمليات الخاصة بالتقوية هي مرحلة أولى، وهناك مرحلة ثانية لتقوية الشبكة في المنطقة نستهدف منها تخفيف الأحمال وتقوية الشبكة في منطقة "الهجن والفروسية".

وبين أن التقوية في المرحلة الأولى تخدم العديد من القطع منها قطع 2، 6، 8، 10، 11، 12، 13، مؤكدا أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على ايصال خدماتها لكافة المستهلكين دون انقطاع في كافة المحافظات.

ودعا أصحاب الحيازات إلى تخفيف أحمالهم على الشبكة الكهربائية، وترشيد الاستهلاك وعدم التلاعب في "الفيوزات" أو معدات الوزارة، مبينا أن التكييف المركزي يسبب ضررا في المنطقة لأن شبكتها لم تكن مخصصة لتحمل هذه الأحمال الزائدة الناتجة عن المكيفات المركزية.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والماء حرصت على تقوية الشبكة بسبب كثرة الانقطاعات والأحمال الزائدة بها، وتم اجراء دراسة على المنطقة بتوجيهات الوزير الفاضل ووكيل قطاع الشبكات مطلق العتيبي، شملت احتياجات الشبكة بكبد لتقويتها لعدة سنوات قادمة.

في مجال آخر كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب أحمد الشمري عن تحرير أكثر من 25 محضر ضبط مخالفة واثبات حالة وقطع التيار الكهربائي عن الحيازات المخالفة وذلك خلال الحملة التي يشنها الفريق في منطقة كبد والتي تستهدف 5000 حيازة زراعية، اذ بدأت الساعة الرابعة من اول امس السبت وتستمر لمدة اسبوع حتى يتم اجراء المسح الشامل لكافة الحيازات والتأكد من عدم وجود مخالفات تجاه شبكتي الكهرباء والماء.

وقال الشمري في تصريح صحافي، ان الفريق ينفذ الحملة بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية المعنية منها وزارة الداخلية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية التي تقع المنطقة تحت اختصاصها واشرافها، اضافة الى قطاع شبكات التوزيع الكهربائية بالوزارة مثمنا الدعم والمساندة التي قدمتها الجهات للفريق خلال تنفيذ الحملة.

back to top