أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» منها 57 حالة اصابة بعدوى «محلية» فيما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي إلى 83891 شخصاً كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصاً.

Ad

وأوضحت أنه تم تسجيل 57 حالة إصابة بعدوى «محلية» 41 حالة منها في منطقة «شينجيانغ» الويغورية ذاتية الحكم و14 حالة إصابة في مقاطعة «لياونينغ» وحالتا إصابة في مقاطعة «جيلين» في حين لم تسجل أي حالة إصابة محلية في العاصمة بكين لليوم الـ 20 على التوالي أو مقاطعة «هوبي» وعاصمتها مدينة «ووهان» بؤرة تفشي الفيروس.

وأضافت أنها سجلت أربع حالات إصابة «وافدة» من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين منها حالتا إصابة في منطقة «منغوليا الداخلية» ذاتية الحكم وحالة واحدة في مقاطعة «فوجيان» وأخرى في مقاطعة «سيتشوان» ليرتفع إجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج إلى 2049 حالة.

وأشارت إلى أن 10 أشخاص غادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل إجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن إلى 78918 شخصاً بينما لا يزال 339 شخصاً يتلقون العلاج.