بحثت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت باجتماعها الخامس اليوم، برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، الاستعدادات النهائية لانطلاق التشغيل التجاري السبت المقبل.

وقال مقرر اللجنة سعد العتيبي، لـ «كونا»، إن الاجتماع استعرض تحديد المسؤوليات لكل الجهات الحكومية وغيرها العاملة في المطار، التي جاءت في الدليل الإرشادي للجهات العاملة الذي تم اعتماده بشكل نهائي.

Ad

وأضاف العتيبي أن اللجنة أصدرت الدليل الإرشادي الخاص بالمسافرين باللغتين العربية والإنكليزية والذي يتضمن إرشادات وتعليمات عامة ومتطلبات رحلات المغادرة والوصول والأسئلة والاستفسارات، وسيتم نشره في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

وذكر أنه تم اطلاق منصة جديدة للمسافرين على شبكة الإنترنت باسم «كويت - مسافر» لتقديم الخدمات الإلكترونية لجميع الركاب المسافرين المغادرين والقادمين، موضحاً أنه ينبغي لجميع المسافرين التسجيل بالموقع المتوفر باللغتين الإنكليزية والعربية «kuwaitmosafer.com» وإدخال البيانات المطلوبة عن تفاصيل رحلة الطيران التي ستسمح لهم بحجز المواعيد لاختبار الـ «PCR» عند الحاجة.

وأكد أن اللجنة اعتمد عدة متطلبات لإعادة التشغيل التجاري منها تطبيق «كويت - مسافر»، الذي تم طرحه أخيراً لتسهيل إجراءات السفر، وإصدار كل الاشتراطات وإجراءات العمل الخاصة لكل الجهات الحكومية وشركات الطيران.

وشدد على أهمية تقيد المسافرين بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي داخل مباني المطار.