أقر الإسباني دافيد سيلفا أنه "متأثر كثيرا" بعد أن خاض أمس الأول آخر مباراة له مع مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، منهيا حقبة 10 مواسم أمضاها في ملعب الاتحاد وحقق خلالها عدة ألقاب.

وخاض سيلفا (34 عاما) مباراته الـ309 في البريمرليغ، والاخيرة ضد نوريتش سيتي، والتي فاز فيها فريقه بخماسية نظيفة أمس الأول، قبل أن يخرج وسط تصفيق اللاعبين والحاضرين في الدقيقة 85.

Ad

وقال: "أنا متأثر كثيرا لأنني ألعب معهم منذ 10 سنوات"، معتبرا نفسه محظوظا "للحظات الجميلة الكثيرة" التي عاشها منذ وصوله من فالنسيا عام 2010.

وحقق صانع الألعاب المخضرم، الذي خاض 125 مباراة دولية مع إسبانيا حقق خلالها لقب كأس العالم عام 2010، وكأس أوروبا عامي 2008 و2012، لقب الدوري الممتاز في 4 مناسبات، إضافة الى لقبين في مسابقة الكأس، و5 ألقاب في كأس الرابطة الإنكليزية، وكأس الدرع الخيرية مرتين مع "سيتزنز".

وأضاف سيلفا، الذي خاض 27 مباراة في الدوري هذا الموسم، سجل خلالها 6 اهداف، "لم أتخيل عندما وصلت الى هنا اننا سنحقق هذا القدر من الالقاب".

ولا تزال كأس دوري أبطال أوروبا الوحيدة الغائبة عن خزينة سيلفا الذي قال: "آمل أن أحققها هذا الموسم".

ويخوض مانشستر سيتي إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية الأهم على ملعبه في 7 أغسطس المقبل أمام ريال مدريد الاسباني، بعد أن تفوق عليه 2-1 في عقر داره في ملعب "سانتياغو برنابيو" ذهابا.

بيدرو يرحل عن تشلسي

كما أعلن فرانك لامبارد، مدرب نادي تشلسي، أن الاسباني الآخر بيدرو رودريغيز خاض آخر مباراة في الدوري مع البلوز، بعد الفوز 2-صفر على ولفرهامبتون.

وقال لامبارد، بعد اللقاء، "لعب بيدرو آخر مباراة له في البريمرليغ مع النادي".

ودخل الإسباني بديلا في الدقيقة 85، حيث لعب مباراته الـ137 في الدوري الممتاز مع تشلسي الذي انضم اليه عام 2015 قادما من برشلونة، وحقق معه لقب الدوري عام 2017، وكأس إنكلترا عام 2018، ولقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" العام الفائت.

وذكر بيدرو (32 عاما)، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، بعد اللقاء، "آخر مباراة لي في ستامفورد بريدج. شكرا لكل مشجع على الدعم على مر السنوات، وللنادي لإعطائي الفرصة لأكون +بلو+ (أزرق) ولزملائي. ستكونون في قلبي للأبد. فلنصارع الآن على لقب كأس إنكلترا".

ولم يلعب بيدرو سوى 11 مباراة هذا الموسم مع تشلسي مسجلا هدفا وحيدا، علما أنه سجل 43 هدفا في جميع المسابقات مع النادي اللندني.

وستكون الفرصة متاحة أمامه للرحيل بلقب إضافي عندما يخوض تشلسي نهائي كأس إنكلترا أمام الغريم أرسنال على ملعب ويمبلي في أول أغسطس المقبل، الا ان لقبا في دوري الابطال هذا الموسم يبدو صعبا بعد خسارة الفريق بثلاثية نظيفة على ارضه امام بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب ثمن النهائي.