كشف مدرب نادي الساحل للكرة الطائرة الوطني خالد سعيد عن بدء تدريبات الفريق في 4 أغسطس المقبل، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي للموسم الحالي 2019-2020، المزمع في منتصف سبتمبر المقبل.

وقال المدرب سعيد، لـ"الجريدة"، "حصلت على الضوء الأخضر من إدارة النادي لبداية برنامج إعداد الفريق استعدادا للموسم الجديد، على صالة التدريب بالنادي، وذلك بعد إجازة عيد الاضحى المبارك".

Ad

وأضاف: "تم الانتهاء من الاشتراطات الصحية التي حددتها اللجنة الثلاثية، حيث تم عمل المسحات الخاصة بفيروس كورونا لجميع لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري، ولله الحمد النتائج جاءت سلبية، وتم تعقيم الصالة وملحقاتها قبل انطلاق التدريبات حفاظا على اللاعبين والإداريين.

التدريب عن بعد

وأكد سعيد أن لاعبي الفريق قطعوا شوطا كبيرا من المرحلة الأولى من برنامج الاعداد، التي ترتكز على الجانب البدني، من خلال حصص التدريب عن بعد، التي استمرت يوميا على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، مما سيساهم في الانتقال بسرعة إلى المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي "الجانب الفني" عند بداية التدريب الرسمية على الصالة مطلع أغسطس المقبل.

التأهل للممتاز

واستطرد سعيد: "الساحل يضع نصب عينيه حجز بطاقة التأهل للدوري الممتاز في الموسم الجديد، لذلك سنسعى لاستغلال مباريات القسم الثالث من دوري الدرجة الاولى في التطبيق الميداني لطرق اللعب، التي سيعتمد عليها الفريق في الفترة المقبلة، واعداد الفريق بالمستوى المناسب للدفع عن حظوظه في المباراة الفاصلة التي ستحدد هوية المتأهل للدوري الممتاز في الموسم الجديد".

وبين ان الساحل سيخوض المباراة باعتباره ثاني دوري الدرجة الأولى أمام نظيره فريق الشباب خامس الممتاز، بحيث يتأهل الفائز بمباراتين من أصل ثلاث مباشرة للممتاز بجانب الجهراء الذي يتصدر دوري الأولى هذا الموسم، وكذلك تقديم المستوى اللائق في بطولة كأس الاتحاد.

وأشار إلى أن إدارة الفريق حصلت على موافقة مبدئية بتجديد عقود 3 لاعبين دفعة واحدة في الموسم الجديد 2020-2021، وهم ضاري بسام من العربي، وحمد العيدان وعبدالوهاب طالب من التضامن، بعد ظهورهم بمستوى مميز في الفترة الماضية، بجانب الاتفاق على تجديد عقدي اللاعبين بدر أبل وعبدالله الجيار "لاعب حر" في الموسم الجديد.