يباشر الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان تدريباته الجماعية بعد إجازة عيد الاضحى المبارك، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري العام للعبة، مطلع سبتمبر المقبل.

وأكد المدرب المساعد لبرقان، الوطني خالد ملحم، في تصريح لـ"الجريدة"، أن تدريبات الفريق تسير "بشكل فردي" يومياً "أون لاين"، منذ مطلع يوليو الجاري، وفق برنامج تدريبي معد خصيصا من قبل الجهاز الفني للفريق لهذه الفترة، وذلك حتى يكون اللاعبون جاهزين في أي وقت لبداية التدريبات المجمعة، التي ستقام وفقا للاشتراطات الصحية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، التي حددتها اللجنة الثلاثية.

Ad

التدريبات لم تتوقف

وقال ملحم إن "تدريبات الفريق بشكل عام لم تتوقف منذ بداية الأزمة، أواخر فبراير الماضي، لكن بصور مختلفة، حيث كانت في الاشهر الماضية عبارة عن تمرينات بسيطة هدفها المحافظة على مستوى مقبول من اللياقة البدنية وعدم زيادة الوزن، وكان الجهاز الفني يتابع نوعية التدريبات وكيفية تنفيذها باستمرار، من أجل المحافظة على اللاعبين من الاصابات".

وأضاف: "لكن في بداية الشهر الجاري بدأ الفريق الاستعدادات الرسمية لاستئناف النشاط الرياضي في سبتمبر المقبل، حيث تم إرسال برنامج تدريبي لكل لاعب على حدة عبر الإيميل، وقام اعضاء الجهاز الفني بمتابعة تنفيذه بكل دقة، بهدف الارتقاء بالشق البدني للاعبين للوصول للمستوى البدني الذي يؤهلهم للانتقال للشقين الفني والتكتيكي سريعا، عند بداية التدريبات الجماعية".

وأكد ملحم ان اللاعبين ملتزمون بتنفيذ البرنامج التديبي ويقدمون مردوداً رائعاً، طمعاً فى تعويض فترة توقف النشاط والارتقاء بمستواهم البدني والفني، بالشكل الذي يمكنهم من الدفاع عن حظوظهم في المنافسة على المراكز الاولى خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن برقان حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في الدوري الممتاز بالموسم الماضي.