حث جان بييرو غاسبريني، أمس الأول، لاعبي فريقه أتالانتا على إنهاء الموسم في المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم لتوجيه رسالة قوية إلى باريس سان جرمان الفرنسي، منافسه في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال غاسبريني "نحن أسياد مصيرنا، إنهاء الموسم في المركز الثاني يتوقف علينا فقط".

Ad

وأضاف "إنهاء البطولة بقوة سيكون أفضل طريقة لمواجهة باريس سان جرمان".

وفجّر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له فيها، وتستكمل منافساتها في دورة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة الشهر المقبل.

وضمن أتالانتا مشاركته في المسابقة القارية العريقة (دوري ابطال اوروبا) الموسم المقبل، وهو يسعى إلى وصافة تاريخية، بعدما أنهى الموسم الماضي ثالثا.

وأوضح غاسبيريني (62 عاما) "حتى لو كان الهدف الرئيسي هو التأهل لدوري أبطال أوروبا، إذا فزنا في المباراتين المتبقيتين فسننهي الموسم في المركز الثاني، أفضل نتيجة على الإطلاق في تاريخ أتالانتا".

وحسم يوفنتوس، الأحد الماضي، لقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي في تاريخه.

وأشاد غاسبريني بفريقه لمرونته على الرغم من الصعوبات منذ استئناف منافسات الدوري في 20 يونيو الماضي، بعد توقف مدة 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقال "لقد كان من الصعب حقا على أي فريق، لعب العديد من المباريات في 40 يوما، في هذا المناخ مع وتيرة العديد من المباريات المتتالية".

وأضاف "لقد كان جهدا كبيرا من جميع النواحي الجسدية والذهنية بالنسبة لجميع الفرق".

وأردف "يجب أن أقول إننا أظهرنا دائما (بأنفسنا) أننا في حالة جيدة، ولدينا أيضًا القليل من الحظ الذي سمح لنا بعدم خسارة اللاعبين (بسبب الإصابة)، بخلاف (السلوفيني) جوزيب إيليسيتش".

وأكد غاسبريني أنه يأمل أن يشهد الموسم المقبل عودة الدوري الإيطالي إلى طبيعته بعد أسابيع من اللعب خلف أبواب مغلقة ولوائح صحية صارمة.

وأضاف المدرب السابق لإنتر ميلان وباليرمو وجنوى "لقد كانت بطولة غريبة وموسم مجزأ. موسم مثير حتى فبراير مع ملاعب مليئة بالجماهير، ثم كسر هذا الفيروس حياة الجميع".

وختم "لقد تمكنا جميعنا من التكيف. نأمل أن تكون هناك ظروف طبيعية أكثر عندما نبدأ من جديد في سبتمبر".