أعلنت شركة وثاق للتأمين التكافلي إضافتها لتغطية خطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، وذلك ضمن وثيقتها الخاصة بتأمين السفر، وتشمل تغطية المصاريف الطبية الطارئة عند الإصابة بالفيروس حتى استقرار الحالة، إلى جانب التغطيات الأخرى التي تتضمنها الوثيقة.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي للإنتاج والتسويق والتطوير بالشركة، فواز المزروعي، في بيان، إن هذه التغطية الجديدة تأتي في إطار حرص الشركة على تلبية احتياجات العملاء، والامتثال لاشتراطات السلطات الصحية في البلاد بضرورة توفر هذه التغطية التأمينية للمسافرين.

Ad

وأشار المزروعي إلى أن "وثاق" تحرص، في هذا الصدد، على طرح المنتجات الجديدة التي تواكب الاحتياجات المرتبطة بحياة المواطنين والمقيمين، وذلك وفق أفضل المعايير ومستويات الخدمة والأسعار.

ولفت إلى أن وثيقة السفر التي تتضمن تغطية خطر الإصابة بـ "كورونا"، تغطي جميع دول العالم، وهي متاحة للأفراد والعائلات، حيث تشمل الأعمار من 3 أشهر إلى 75 عاما، مشيرا إلى أنه يمكن لحاملها تقديمها لإتمام إجراءات سفره لدى السفارات والهيئات وخطوط الطيران.

وذكر أن الوثيقة توفر تغطية خاصة لدول الاتحاد الأوروبي (الشنغن)، لافتا إلى أن التغطية التأمينية الأساسية تبدأ بـ 50 ألف دولار، وتصل حتى 500 ألف دولار كتغطية بلاتينية.

وبيّن أن سعر الوثيقة يعتمد على مدة السفر التي تبدأ من أسبوع وتصل إلى سنة، وذلك من خلال وثيقة سنوية تغطي عدة سفرات، موضحا أن الأسعار تبدأ من 4 دنانير للفرد الواحد للتغطية مدة أسبوع، وتصل إلى 146 ديناراً للتغطية العائلية، وذلك وفقا للوثيقة السنوية التي تغطي عدة سفرات.

وأوضح المزروعي أن الوثيقة العائلية تشمل الزوج والزوجة وعددا غير محدد من الاولاد الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاما، كما يمكن لحامل الوثيقة إضافة تغطيات أخرى مثل بعض أنواع الرياضات ومنها الخطيرة وخطر الإرهاب.