باريس سان جرمان لإكمال الثلاثية اليوم بكأس الرابطة

نشر في 31-07-2020
آخر تحديث 31-07-2020 | 00:00
ديمبيلي نجم ليون و نيمار نجم سان جرمان
ديمبيلي نجم ليون و نيمار نجم سان جرمان
يسعى باريس سان جرمان لاكمال سيطرته على الألقاب المحلية عندما يلتقي ليون اليوم في النسخة السادسة والعشرين الأخيرة من نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

وقررت الرابطة إلغاء هذه المسابقة اعتباراً من العام المقبل لتخفيف ضغط المباريات على الأندية المحلية.

وكانت المباراة النهائية مقررة أصلاً في الرابع من أبريل الماضي لكنها أُجلت الى اليوم بسبب وباء كورونا.

وكان سان جرمان توج بطلا للدوري بقرار من الاتحاد المحلي الذي قرر عدم إكمال الموسم في نهاية أبريل بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يتوج بكأس فرنسا الاسبوع الماضي على حساب سانت اتيان بفوزه عليه 1-صفر سجله نجمه البرازيلي نيمار.

ولم يقدم سان جرمان عرضا قويا ضد سانت اتيان لا سيما انه خاض 60 دقيقة في مواجهة منافس لعب بعشرة افراد بعد طرد قائده لويك بيران لدى مخاشنته نجم فريق العاصمة كيليان مبابي مما ادى الى اصابته في اربطة الكاحل وغيابه عن الملاعب ثلاثة اسابيع وربما عدم المشاركة ضد اتالانتا الايطالي في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا المقررة في 12 اغسطس المقبل.

ولم يعرف ما اذا كان مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل سيقوم بتغيير اسلوب لعب فريقه في غياب مبابي لكن في حال قرر عدم ذلك، فإن الاسباني بابلو سارابيا سيكون مرشحا للحلول بدلا من مبابي في خط هجومي مكون اضافة اليه من الارجنتينيين ماورو ايكاردي وانخل دي ماريا ونيمار.

ولعب سارابيا دور الاحتياطي السوبر بدليل تسجيله 14 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويعتبر دي ماريا اختصاصيا في نهائي كأس الرابطة، فقد سجل هدفا في مرمى ليل في نهائي عام 2016، وأضاف هدفا وتمريرتين حاسمتين ضد موناكو في نهائي عام 2017، ثم سجل هدفا ضد موناكو ايضا في نهائي نسخة 2018.

وخاض ليون سلسلة من المباريات الودية، فتغلب على نيس 1-صفر وعلى سلتيك الاسكتلندي 2-1، وعلى غنت وانتورب البلجيكيين بنتيجة واحدة 3-2 مقابل خسارة وحيدة امام رينجرز الاسكتلندي صفر-2.

ليون يعول على ديباي

وسيعتمد مدرب ليون رودي غارسيا على مهاجميه الهولندي ممفيس ديباي الذي غاب عن الموسم الفائت بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي، وموسى ديمبيلي.

وأكد غارسيا أن سان جرمان لن يتأثر كثيراً بغياب مبابي بقوله "اذا كان مبابي غير موجود، فهناك نيمار، وإذا غاب نيمار فهناك ايكاردي وإذا غاب ايكاردي فهناك دي ماريا. سان جرمان يملك مجموعة هائلة من اللاعبين الرائعين وبالتالي غياب احد نجومه لن يؤثر على مستواه".

back to top