البنك الأهلي المتحد يطلق تفسير «الأحقاف» في تطبيق «خيركم»

نشر في 05-08-2020
آخر تحديث 05-08-2020 | 00:00
سحر دشتي والدكتور أحمد الباطني
سحر دشتي والدكتور أحمد الباطني
أعلن البنك الأهلي المتحد استمرار الشراكة مع جمعية المنابر القرآنية، عبر إطلاق الخطوة الثانية من رعاية البنك لتطبيق «خيركم» للتفسير الميسر للصم، من خلال تطوير «جزء الأحقاف»، بعد النجاح الملموس الذي حققه التطبيق في مرحلة إطلاق «جزء عم» الذي قام البنك برعايته كخطوة أولى من التطبيق، الذي يعتبر البرنامج الأول من نوعه الذي يتضمن القرآن الكريم مع تفسير الآيات بلغة الإشارة المصاحبة للرموز التعبيرية.

وصرحت المديرة العامة لحماية العملاء رئيسة فريق المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي المتحد سحر دشتي: «تأتي رعاية تطبيق خيركم، التفسير الميسر للصم في جزء الأحقاف، استكمالا للشراكة المجتمعية بين المنابر القرآنية والبنك الأهلي المتحد والتي عقدت إيمانا بأهمية رعاية ذوي الهمم في الكويت، وسبق ان أطلقنا رعاية التطبيق القرآني الشامل للصم (جزء عم) في مرحلته الأولى، ليكون أول تطبيق نوعي يخدم هذه الفئة محليا وعالميا، إدراكا من البنك لأهمية دعم ومساندة هذه الفئة المهمة، والحرص على تذليل العقبات في طريقهم، وتعليمهم القرآن الكريم».

وأضافت دشتي: «يتماشى برنامجنا للمسؤولية المجتمعية مع أهداف رؤية كويت جديدة 2035 لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ومن رؤية البنك الرامية إلى تطويع التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، بهدف تحقيق الانتشار الأوسع والخدمة الأفضل».

وأشارت الى أن البنك الأهلي المتحد أخذ على عاتقه تقديم كل سبل الدعم لذوي الهمم، والمشاركة في رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات التي تحقق لهم الاندماج في المجتمع، وأن هذه الرعاية ستعقبها خطوات مماثلة في الأعوام القادمة بإذن الله.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني عن شكره للبنك الأهلي المتحد على رعايته تطبيق خيركم جزء 26 (الأحقاف)، مضيفا أن هذه الرعاية ثمرة جديدة للشراكة المجتمعية بين المنابر القرآنية والبنك الأهلي المتحد.

وبين د. الباطني أن التطبيق يعد مساهمة مهمة في واجب المسؤولية المجتمعية كونه تطبيقا مجانيا للتعريف بالقرآن الكريم ونشر خيريته في العالمين، لاسيما أنه يحتوي على تفسير مختصر وميسر لآيات كتاب الله تعالى، إضافة إلى مادة علمية مبسطة تبين ضروريات الدين من عقيدة وعبادة وغيرها، خدمة للمسلمين عامة، وفئة الصم خاصة، لما يتميز به من سهولة ويسر في الطرح والمحتوى، واستخدام لغة الإشارة في بيان المعاني، ما يعين على تعلم وتدبر القرآن الكريم، واستحضار توجيهاته، وجعلها منهج حياة.

back to top