خاص

فوزي الخواري لـ الجريدة•: خطط الحكومة نجحت في تقليص معدلات الإصابة

نشر في 06-08-2020
آخر تحديث 06-08-2020 | 00:00
 نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د. فوزي الخواري
نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د. فوزي الخواري
أكد نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د. فوزي الخواري أن المستشفى يعمل بشكل متوافق وموازٍ للخطة التي وضعتها الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة التي كان عليها العبء الأكبر في تنفيذ هذه الخطة وتسخير جميع الإدارات، واستقطاب المتخصصين للتصدي لفيروس «كورونا المستجد»، وذلك بالتنسيق الدائم مع جميع أجهزة الدولة للتصدي للجائحة.

وأوضح الخواري أن «النتائج التي نشاهدها الآن مطمئنة جدا، وأعداد المرضى في تراجع، ونتمنى استمرار الجميع في اتباع الإجراءات الاحترازية، فتضافر الجهود الحكومية والشعبية ساهم في الحد من انتشار الفيروس».

وشدد على أن التصدي للفيروس يحتاج إلى تكاتف المجتمع وتعاونه مع الطواقم الطبية من خلال الالتزام واتباع الإجراءات والاشتراطات الصحية، ومن بينها ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب الاختلاط في الأماكن العامة دون الحاجة.

وذكر أن «الصحة» تعاملت بمسؤولية مع هذه الجائحة، وأخذت زمام المبادرة، ووضعت الضوابط الحذرة منذ انتشار الفيروس في مدينة ووهان الصينية، موجها رسالة إلى المجتمع مفادها أن مسؤولية احتواء الفيروس لا تقع على وزارة الصحة فقط، بل هي مسؤولية المجتمع كله من خلال اتباع الاشتراطات الصحية.

back to top