بنك بوبيان ينظم مسابقة «أونلاين» على مستوى دول الخليج لتحدي المكعب

نشر في 10-08-2020
آخر تحديث 10-08-2020 | 00:00
 المسؤول بإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان فيصل الخضر
المسؤول بإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان فيصل الخضر
نظم بنك بوبيان، وعلى مدار أسبوعين، مسابقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتعد أول مسابقة من نوعها في الكويت، هي بطولة "تحدي مكعب بوبيان" باستخدام وسائل التواصل عن بعد "أونلاين" تعتمد على سرعة حل المكعب Rubik’s Cube وهي اللعبة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وتقوم على القدرات الذهنية.

وقال المسؤول بإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر، في تصريح صحافي أمس، إن البطولة التى نظمها بنك بوبيان شهدت مشاركة واسعة من الكويت ودول الخليج من الشباب من الجنسين، مما يؤكد أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعمل على تنمية القدرات الذهنية للصغار والكبار وترفع مستويات التحدي بينهم.

وأضاف الخضر "من المعروف والمتداول عالمياً ان مكعب روبيك يتميز بالعديد من المزايا من بينها زيادة الذكاء الفراغي وزيادة التركيز وتنشيط الدماغ وزيادة الثقة بالنفس والتخلص من القلق والملل والمساعدة على السكينة والهدوء".

وأشار إلى أنه تم تكريم الفائزين العشرة الأوائل بجوائز مالية نقدية من إدارة البنك ولجنة التحكيم التى ضمت خبراء في اللعبة من الكويت والبحرين معتمدين من الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الفعاليات والأنشطة التي ينوي البنك تنظيمها بنظم التواصل عن بعد في ظل الأوضاع الحالية التى يعيشها العالم والكويت بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن لعبة مكعب روبيك معروفة بأنها أكثر لعبة تعليمية مؤثرة ويرجع اختراعها الى العالم المجري ارنو روبيك الذي اخترعها في سبعينيات القرن الماضي ولاقت انتشاراً كبيراً حتى التسعينيات ثم عادت مرة أخرى للانتشار بين الشباب والمراهقين منذ سنوات قليلة.

back to top