في إطار جهوده المجتمعية، التي تضع الاهتمام بالبيئة ودعمها على قائمة أولوياته، واصل البنك الأهلي المتحد نجاح برنامجه الخاص بإعادة التدوير بالشراكة مع مصنع أمنية لإعادة تدوير البلاستيك، واستطاع تجميع أكثر من 104 آلاف كيلوغرام من النفايات البلاستيكية خلال النصف الأول من العام الحالي، وهو ما يقارب ضعف الكمية التي تم تجميعها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقام البنك من خلال تلك المبادرة بوضع صناديق في مقره الرئيسي وجميع الأفرع، مع إقامة نقاط تجميع في عدد من مناطق الكويت، مثل سلوى والرميثية وبيان والجهراء واليرموك، وتم وضع حاويات التجميع الرئيسية بالقرب من أفرع البنك لزيادة تواجد نقاط التجميع وخدمة سكان هذه المناطق.

Ad

وخلال النصف الأول من عام 2020، أثمر نجاح هذه المبادرة عن توفير مساحة 104 أمتار مكعبة من المرادم، وفضلا عن الانعكاس الإيجابي لتقليل كمية النفايات التي تشكل تهديدا للبيئة، تساهم هذه المبادرة من البنك الأهلي المتحد في تعزيز ثقافة إعادة التدوير التي أصبحت جزءا من تطور المجتمعات ومصدرا للدخل الاقتصادي.

وفي تعليقها على نجاح هذه المبادرة، قالت المديرة العامة لحماية العملاء رئيسة فريق المسؤولية المجتمعية في البنك سحر دشتي إن «هذه الزيادة في التجميع تؤكد زيادة الوعي البيئي في المجتمع بأضرار النفايات البلاستيكية، ومن هذا المنطلق فإن الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها من أولويات مسؤوليتنا المجتمعية، وهو ما يتماشى مع رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لكويت جديدة 2035».

وأضافت دشتي: «من هذا المنطلق، وفي إطار أنشطتنا للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، ما زلنا نواصل جهودنا لإعادة تدوير البلاستيك ونشر الوعي البيئي، من خلال شراكتنا الناجحة مع مصنع أمنية لتدوير البلاستيك».

وأردفت: «رغم أن مفاهيم التدوير جديدة نسبيا على مجتمعنا فإنه خلال السنوات الأخيرة أظهر المجتمع تجاوبا معها، وهنا يأتي دورنا كمؤسسات وطنية في التكاتف لزيادة الوعي المجتمعي بثقافة إعادة التدوير ودورها المتزايد في الحفاظ على الصحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على الموارد الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة».