بنك بوبيان يطلق برنامجه الصحي للموظفين

نشر في 11-08-2020
آخر تحديث 11-08-2020 | 00:00
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد في بنك بوبيان
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد في بنك بوبيان
أطلق بنك بوبيان برنامج بوبيان الصحي الخاص بموظفي البنك، الذي يتضمن مجموعة من المحاضرات بمختلف النواحي الصحية التي تهم الموظفين وعائلاتهم، لاسيما وسط الظروف الحالية التي يمر بها العالم والكويت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية عادل الحماد، في تصريح صحافي، أمس، إن إطلاق البرنامج «يأتي في إطار حرص إدارة البنك على سلامة وصحة موظفينا وعائلاتهم»، موضحاً أن أبرز ما يميز البرنامج مواكبته التطورات الأخيرة من خلال استخدام قنوات التواصل الرقمية والتواصل عن بعد.

وأضاف الحماد، أن البرنامج الذي تشارك فيه مجموعة مميزة من المتخصصين يتضمن العديد من الجوانب المهمة التي ترتبط مباشرة بالظروف الحالية التي نعيشها كالجوانب النفسية والاجتماعية – التغذية السليمة – تقوية المناعة – الرياضة واللياقة البدينة – أسلوب الحياة الأفضل – بجانب الأمور الصحية التي تهم المرأة وغيرها من الجوانب الأخرى التي تضمن للجميع حياة صحية سليمة.

وأكد أن إدارة البنك تعي ضرورة وأهمية تثقيف مواردها البشرية بكل الأمور والموضوعات التي تهم صحتهم الجسدية والنفسية، وبما ينعكس إيجابياً على أداء مهامهم الوظيفية.

العربية والإنكليزية

وذكر أنه تعميماً للفائدة سيتم تنظيم هذه المحاضرات بصورة أسبوعية بحيث تنقسم إلى محاضرات باللغة العربية وأخرى بالإنكليزية حتى يمكن لجميع الموظفين الاستفادة من هذه المحاضرات التي تم بثها من خلال تقنية التواصل عن بعد (مايكروسوفت تيمز).

وكانت المحاضرة الأولى ضمن البرنامج الصحي التي نظمها بوبيان قد استضافت اختصاصي التغذية العلاجية والرياضية د. عبدالله المطوع وتناولت الحياة الصحية الأفضل في زمن «كورونا» والتعامل مع معطيات العودة للحياة الطبيعية.

وأفاد الحماد بأن برنامج بوبيان الصحي يأتي في إطار توفير مجموعة مميزة من البرامج التدريبية لموظفي البنك إلى جانب تهيئة كل السبل الممكنة لخلق البيئة المناسبة للعمل من المنزل وبما يحقق الأهداف المطلوبة من استمرار وتيرة العمل دون تأثر.

وأضاف أنه «عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بموظفي البنك تم بث العديد من الرسائل التوعوية الخاصة بمحاربة فيروس كورونا وسبل الوقاية منه إلى جانب إجراء العديد من المسابقات الأسبوعية التى تربط بين البنك ومتابعيه على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

بوبيان وأزمة «كورونا»

من ناحية أخرى، أكد الحماد أن عودة العمل في مختلف إدارات البنك إلى ما كانت عليه قبل الإغلاق العام الذي شهدته الكويت في مارس الماضي تمت بحمدالله حسب متطلبات وتوصيات الجهات المعنية للعوده للعمل مع الالتزام بالنسبة المقررة للموظفين واتخاذ كل الإجراءات الصحية المطلوبة.

وأضاف أن فترة التوقف السابقة جاءت نتيجة متطلبات السلطات الصحية لكنها لم تؤثر على سير العمل في البنك، إذ استمر البنك في أداء معظم أنشطته سواء من خلال عمل الموظفين من المنزل أو من خلال فتح بعض الفروع للعمل أو من خلال خدمات البنك الرقمية.

وقال إن العودة مرة أخرى وفق الضوابط المعلنة إلى بيئة العمل في مختلف القطاعات الحكومية والقطاع الخاص تمثل تأكيداً على تجاوز الكويت باذن الله مرحلة صعبة في مواجهة انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وبداية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشدد على أنه منذ انطلاق الأزمة في مارس الماضي وبنك بوبيان حريص كل الحرص على اتباع الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة موظفيه والعملاء مشيراً إلى أن عودة الفروع للعمل وسط هذه الظروف فرضتها متطلبات العملاء واحتياجاتهم المهمة والضرورية التي لا يمكن تلبيتها إلا عن طريق الفروع.

back to top