أجرى وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية العراق د. فؤاد حسين، مجدداً التأكيد على دعم الكويت لسيادة العراق وسلامة أراضيه.

وأكد الناصر، خلال الاتصال، وقوف الكويت إلى جانب العراق في كل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، مع إدانتها لأي اعتداءات خارجية ورفضها للتدخلات التركية العسكرية في الأراضي العراقية، انطلاقا من موقفها المبدئي والثابت الرافض لأي تدخلات تمس سيادة أي من الدول العربية الشقيقة. وأعرب عن خالص مشاعر العزاء للشهداء العسكريين العراقيين، الذين وافتهم المنية جراء الاعتداء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين في هذا الهجوم.

Ad

من جانبه، أعرب وزير خارجية العراق عن بالغ الشكر والتقدير للموقف المبدئي لدولة الكويت، الذي يعكس طبيعة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وحرصهما على موجبات الجيرة، ورفضهما لأي عدوان خارجي.

في مجال آخر، تلقى الناصر اتصالا عبر تقنية المرئي والمسموع من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي.

وأعرب بيزلي، خلال الاتصال، عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الذي تقوم به الكويت نحو مساندة لبنان وشعبه في مواجهة تداعيات الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت في 4 الجاري.

وأشاد بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بإعادة بناء صومعة الحبوب في لبنان، تعزيزا لدعائم الأمن الغذائي في لبنان، ودعما لشعبها الشقيق في هذه الظروف العصيبة.