أعلنت وزارة الصحة امس تسجيل 508 إصابات جديدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 76205 حالات في حين سجلت 3 حالات وفاة ليصبح مجموع الوفيات المسجلة حتى اليوم 501 حالة.

واظهرت احصائية «الصحة» اليومية امس أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 117 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد- 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7569 حالة.

Ad

وأشارت إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 2863 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 558800 فحص. كما تم الاعلان عن شفاء 616 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 68135 حالة.

«سيارة الاسماك»

في مجال آخر، رد وكيل وزارة الصحة للشؤون الهندسية والمشاريع م. ابراهيم النهام على ما تم تداوله من مقطع فيديو بشأن سوء استخدام احدى المركبات التي تحمل ملصق وزارة الصحة وقيام سائقها بتحميل اسماك في السيارة، مؤكدا أن السيارات مستأجرة مع سائق يوميا لمدة 8 ساعات عدا أيام العطل الرسمية وذلك بموجب عقد استئجار سيارات خدمات مبرم بين الوزارة وإحدى شركات السيارات.

وذكر النهام، في بيان صحافي، انه طبقا للشروط فانه لا علاقة للوزارة بهذه السيارات خارج ساعات العمل المتعاقد عليها الا أن الشركة مسؤولة قانونيا عن سلوكيات السائق التابع لها على أساس مسؤولية المتبوع عن أعمال تابعه.

وشدد على أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة واحالت الموضوع للتحقيق وتطبيق الشروط الجزائية بالعقد، مضيفا: كما تعهدت الشركة بمتابعة سلوكيات سائقيها وعدم استخدام السيارات المتعاقد عليها التي تحمل شعار الوزارة بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي.