قررت اللجنة الخماسية المؤقتة التي تدير شؤون اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، فتح تحقيق موسع في واقعة عدم صحة مسحة كورونا التي أجراها أحمد مسعود حارس مرمى النادي المصري البورسعيدي تمهيدا لتوقيع عقوبات مشددة حال التأكد من صحة هذا الأمر.

وقال اتحاد الكرة إن النادي البورسعيدي من حقه التظلم على عقوبة الانسحاب من مباراته أمام الإسماعيلي بالجولة التاسعة عشرة والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي، رغم أنه لن يتم التراجع عن تطبيق عقوبة الانسحاب من منطلق التعامل بسواسية مع جميع الأندية خاصة أنه سبق ان تم تطبيق هذه العقوبة بعد انسحاب المصري أيضا من مباراة الأهلي بالجولة الرابعة للدوري في الموسم الحالي.

Ad

وأكد مسؤولو الجبلاية أن لديهم ما يثبت أن التهاون والأخطاء وراء الإصابات التي ضربت الفريق البورسعيدي وتفشي حالات إصابات فيروس كورونا بين اللاعبين مما جعلهم ينسحبون من مباراة الاسماعيلي، وأنه من حق المصري التقدم بشكوى ضد اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكن في النهاية الاتحاد الدولي سيكون رده واضحا في هذه الشكاوى وسيؤكد أنه شأن محلي تحكمه الاتحادات الأهلية وفقا للقواعد التي أقرتها لاستكمال المباريات في الموسم الجاري.

على جانب اخر، فتح اتحاد الكرة الباب أمام جناح الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا" للتقدم بتظلم ضد العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي بتغريمه مبلغ مليوني دولار بما يعادل 32 مليونا و837 ألف جنيه مصري خلال 10 أيام من توقيع تلك العقوبة وأنه سيتم التعامل بحيادية في هذا الملف ولن يتم الوقوف في صف طرف على حساب آخر.

وكانت لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قامت بتغريم كهربا يوم الجمعة الماضي بناء على شكوى نادي الزمالك ضد اللاعب بسبب خرقه عقده مع النادي الابيض بالاحتراف في الدوري البرتغالي ثم الانتقال حرا في يناير الماضي لصفوف النادي الأهلي.