ميلووكي باكس ولوس انجلس ليكرز أبرز المرشحين في أدوار إقصائية استثنائية

نشر في 17-08-2020
آخر تحديث 17-08-2020 | 00:00
ليلارد نجم بورتلاند - ليبرون جيمس نجم ليكرز
ليلارد نجم بورتلاند - ليبرون جيمس نجم ليكرز
يدخل موسم دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اليوم مرحلة جديدة مع انطلاق الادوار الإقصائية "بلاي اوف"، التي تعد بمواجهات قوية في "فقاعة" اورلاندو في ولاية فلوريدا حيث سيكون ميلووكي باكس ولوس انجلس ليكرز أبرز المرشحين لبلوغ الدور المقبل، في حين سيغيب عامل افضلية الارض والجمهور هذا العام عن المنافسات.

ووصل باكس الى اورلاندو وهو ضامن صدارة المنطقة الشرقية بعدما أنهى الدوري المنتظم بأفضل رصيد (56 انتصارا و17 هزيمة) حيث سيواجه اورلاندو ماجيك في الدور الاول من "بلاي اوف".

وتفوق ميلووكي على ماجيك في المباريات الاربع جميعها التي جمعتهما هذا الموسم، الا ان باكس قدم مستويات سيئة بعد الاستئناف بفوزه بثلاث مباريات فقط مقابل خمس هزائم.

أما متصدر المنطفة الغربية لوس انجلس ليكرز الذي عاد الى الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ عام 2013، فهو ايضا قدم مستويات سيئة بعد العودة بثلاثة انتصارات وخمس هزائم.

جيمس أمام ليلارد

ويلتقي ليبرون جيمس، وانتوني ديفيس وزملاؤهما في الدور الاول مع بورتلاند ترايل بلايزرز ونجمه داميان ليلارد، حيث سترافقهم ذكرى رحيل نجم ليكرز كوبي براينت الذي لقي حتفه في يناير في حادث تحطم هيليكوبتر، لمحاولة الفوز باللقب هذا العام.

وحقق بلايزرز اربعة انتصارات تواليا في مبارياته الاربع الاخيرة بما فيها المباراة الفاصلة "بلاي-اين" مع ممفيس غريزليز، أمس الأول، ليحسم المركز الثامن والأخير المؤهل للأدوار الاقصائية في "الغربية".

ويلتقي رابتورز مع بروكلن نتس الذي حقق نتائج لافتة بعد الاستئناف محققا الفوز في خمس مباريات بما فيها على باكس وكليبيرز وصيف الغربية، مقابل ثلاث هزائم.

وفي المواجهتين الاخريين في "الغربية"، يلتقي بوسطن سلتيكس مع فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز وانديانا بايسرز مع ميامي هيت.

وتفوق فيلاديلفيا على سلتيكس في ثلاث من اربع مباريات في الموسم المنتظم، ولكن مع غياب النجم الاسترالي بن سيمونز بداعي اصابة في الركبة وعدم ارتقاء الكاميروني جويل ايمبيد الى مستوياته المعهودة بعد الاستئناف، قد يكون سلتيكس امام فرصة محققة لخطف البطاقة.

في الغرب، سيحاول لينارد تكرار ما حققه الموسم الماضي مع رابتورز، الا انه سيصطدم وبول جورج وزملاؤهما اولا مع دالاس مافريكس بقيادة نجميه القويين هجوميا السلوفيني لوكا دونشيتش واللاتفي كريستابس بورزينغيس.

أما المواجهة بين دنفر ناغتس ويوتا جاز فتعد بمباريات نارية وقد تلجأ الى لقاء سابع لتقارب الفريقين في المستوى والذي ظهر جليا في آخر مباراة جمعتهما والتي احتاج فيها دنفر لوقتين اضافيين ليحسمها لمصلحته. ومع غياب سان انتونيو سبيرز عن الادوار الاقصائية للمرة الاولى منذ عام 1997، فإن الظهور الثامن تواليا لهيوستن روكتس في هذا الدور يعتبر السلسلة الاطول بين الفرق المشاركة حاليا. ويلتقي روكتس مع اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي بدا في طريقه الى مرحلة إعادة البناء بعدما تخلى مع نهاية الموسم الماضي عن نجمه راسل وستبروك للحصول على خدمات صانع الالعاب المخضرم كريس بول من روكتس.

الا ان بول نجح في قيادة اوكلاهوما الى إنهاء الموسم المنتظم بذات رصيد هيوستن (44 انتصارا و28 هزيمة)، والذي سيحاول الافادة من غياب وستبروك المصاب بفخذه والذي سيترك المهمة على عاتق جيمس هاردن.

back to top