خاص

20 مخالفة كهربائية في اسطبلات الأحمدي

عدنان دشتي لـ الجريدة•: حملة موسعة بالمنطقة لضبط التعديات على الشبكة

نشر في 17-08-2020
آخر تحديث 17-08-2020 | 00:06
رئيس فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء عدنان دشتي وفريق الضبطية القضائية خلال الحملة على اسطبلات الأحمدي
رئيس فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء عدنان دشتي وفريق الضبطية القضائية خلال الحملة على اسطبلات الأحمدي
أعلنت وزارة الكهرباء أن حملاتها مستمرة على اسطبلات الأحمدي للتأكد من سلامة التوصيلات بعدما تبين وجود كثير من المخالفات والأحمال الزائدة في المنطقة.
أكد رئيس فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء عدنان دشتي أن حملات الفريق مستمرة حاليا في المنطقة الجنوبية على اسطبلات الأحمدي للتأكد من سلامة التوصيلات من قبل مأموري الضبطية القضائية بالتعاون مع شبكات التوزيع الكهربائية بمحافظة الأحمدي ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الحملة حررت أكثر من 20 إثبات حالة ومخالفتين.

وقال دشتي في تصريح لـ «الجريدة»: بدأت الحملة الأسبوع الماضي ومستمرة على كافة اسطبلات المنطقة والتي يزيد عددها على 590 اسطبلا لتربية الخيول، مبينا أن البعض قام بتغيير فيوزات بعض الأسطبلات الأمر الذي أدى إلى وجود أحمال زائدة في المنطقة، ومن ثم حدوث العديد من الانقطاعات، إضافة إلى كثرة الشكاوى من تلك الانقطاعات.

وأشار إلى أن فريق الضبطية القضائية قام بفصل التيار عن الجزء المخالف داعيا أصحاب تلك الاسطبلات إلى مراجعة الوزارة لإعادة التيار، مؤكدا أنه لن تتم إعادة التيار إلا بعد أن يوقع العميل إقرارا بعدم العودة مرة أخرى إلى ارتكاب تلك المخالفة، إضافة إلى دفع جميع الفواتير التي عليه.

وأوضح دشتي أن البعض استغل تلك الاسطبلات في استخدامات أخرى، كأن حولها إلى متنزهات، أو مصانع بالمخالفة لما خصصت له، لافتا إلى أن تحويلها إلى غرض اخر غير الذي خصصت له دفع البعض إلى تغيير حجم الفيوزات، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأحمال بالمنطقة.

وأكد دشتي أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على ايصال خدماتها إلى كافة المستهلكين دون انقطاع، داعيا جميع المستهلكين إلى التعاون مع الوزارة بعدم مخالفة القوانين والإرشادات التي تضعها وزارة الكهرباء والماء، والالتزام بما خصصت من أجله القسائم في مختلف القطاعات.

وشدد على أن الحملة مستمرة لضبط المخالفات في منطقة استطبلات الأحمدي حرصا من الوزارة على رفع التعديات على الشبكة، والمحافظة على استمرارية وصول التيار الكهربائي إلى الاسطبلات الملتزمة دون انقطاع، داعيا المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الوزارة على رقم 152 في حال وقوع مخالفات أو تعديات على شبكة الوزارة الكهربائية والمائية.

تشمل أكثر من 590 اسطبلاً لتربية الخيول تحول بعضها لمصانع ومتنزهات
back to top