احتفاء فرنسي بوجود ليون وسان جرمان بنصف النهائي

نشر في 17-08-2020
آخر تحديث 17-08-2020 | 00:00
غلاف صحيفة «ليكيب»
غلاف صحيفة «ليكيب»
تسود حالة من النشوة في فرنسا مع التأهل المفاجئ لأوليمبيك ليون إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مشهد غير مسبوق مع وجود فريقين فرنسيين في هذه المرحلة من المسابقة، في إنجاز دفع الرئيس إيمانويل ماكرون للتعقيب عبر حسابه على "تويتر".

وفي نصف نهائي فرنسي- ألماني مزدوج، باريس سان جرمان أمام لايبزيغ، وليون أمام بايرن ميونخ، قال ماكرون في تغريدته مازحاً "في بروكسل وفي الملاعب، فرنسا وألمانيا محركان في أوروبا، المستشارة (أنجيلا) ميركل لن تلومني عندما أشجع باريس وليون يومي الثلاثاء والأربعاء".

ولا تزال المفاجأة التي فجرها ليون حين أقصى مانشستر سيتي بنتيجة (3-1) في ربع النهائي، الحدث الأكبر في وسائل الإعلام، حيث احتفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بهذا الفوز عبر صفحتها الرئيسية بعنوان "مدهشون".

وأبرزت الصحيفة أنه عقب النجاح في إقصاء يوفنتوس، تمكن ليون من تحقيق "إنجاز أوروبي آخر"، حين ترك مانشستر سيتي خارج المسابقة، لتنعم فرنسا بفريقين في المربع الذهبي.

وحاز موسى ديمبيلي الاهتمام الأكبر من جانب وسائل الإعلام، لإحرازه هدفين من الثلاثية التي منحت ليون بطاقة عبوره لنصف النهائي، وذلك بعدما نزل أرض الملعب في الدقيقة 75 ليتحول في ربع ساعة تقريبا، إلى نجم المباراة.

«لوباريزيان»: إنجاز عظيم

بدورها، تحدثت "لوباريزيان" عن "إنجاز عظيم" حققه أوليمبيك ليون ليسمح بالإبقاء على تطلعات فريقين فرنسيين في المنافسة على اللقب الأعلى مكانة بالقارة العجوز على مستوى الفرق.

ومع ذلك، اعتبرت "لوباريزيان" أن المرشح الأقرب لرفع الكأس ذات الأذنين هذا الموسم، هو بايرن ميونيخ، لكنها أبرزت أن نادي العاصمة الفرنسية يعد منافسا قويا أيضا.

من جانبها، وصفت إذاعة "فرانس إنفو" ما حققه ليون بأنه إنجاز "تاريخي لكرة القدم الفرنسية"، مبرزة أن وجود فريقين محليين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يخدم صورة الدوري الفرنسي الذي واجه انتقادات لأنه لم يُستأنف عقب فترة العزل بسبب "كورونا"، حيث أعلن باريس سان جرمان بطلا بحكم صدارته لحظة التوقف، دون استكمال الجولات.

back to top