أزرق شباب السلة يدشن تدريباته

نشر في 17-08-2020
آخر تحديث 17-08-2020 | 00:00
جانب من تدريبات أزرق شباب السلة أمس (تصوير جورج رجي)
جانب من تدريبات أزرق شباب السلة أمس (تصوير جورج رجي)
بدأ المنتخب الوطني لشباب السلة تحت 18 عاماً تدريباته أمس، استعداداً للاستحقاقات القادمة.
دشن المنتخب الوطني لشباب السلة تحت 18 سنة تدريباته ظهر أمس، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات، بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان، استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وارتكزت التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية، الى جانب التصويب على السلة، وتطوير مهارات اللاعبين لاسيما التوازن في التصويب.

وقسم الجهاز الفني اللاعبين الى مجموعتين، ضمت كل منهما 7 لاعبين، لتطبيق التباعد، تنفيذا للاشتراطات الصحية التي وضعتها اللجنة الثلاثية قبل استئناف التدريبات.

واشترط الجهازان الفني والإداري على اللاعبين لحضور التدريبات إجراء المسحة الخاصة بفيروس كورونا بنتيجة سلبية مع أنديتهم.

بدوره، قال المدرب البحريني سلمان رمضان إن الهدف من التدريبات ليس الاستعداد لبطولة، بل تطوير مهارات هذا الجيل من اللاعبين، مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين اشتركوا الصيف الماضي في بطولة الخليج للناشئين، وحلوا في المركز الثالث، ويعرف مهاراتهم وما يحتاجون اليه من خلال وجوده في البطولة آنذاك، حيث كان مدربا للمنتخب البحريني المتوج بلقب البطولة.

وأضاف رمضان أن استغلال هذه الفترة لتطوير مهارات اللاعبين يعد أمرا مميزا، لأنهم يجب أن يدركوا جميع المهارات في كرة السلة قبل ان يصعدوا للفريق الأول، لافتا الى أنه أجرى قبل إيقاف تدريبات المراحل السنية، بسبب تفشي فيروس كورونا، زيارات ميدانية لتدريبات جميع الأندية، والاجتماع بمدربي الأندية، وحثهم على تطوير مهارات اللاعبين.

back to top