أكد وكيل وزارة التربية بالانابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية فيصل المقصيد، سعي «التربية» لايجاد آلية جديدة لتعليم الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة فيما يخص التحسين اللغوي ومعالجة صعوبات التعلم، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على تشكيل لجان مختصة لتقييم أولئك الطلبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع وفد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ممثلة بمديرة الهيئة د. شفيقة العوضي، يرافقها نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري، ومدير إدارة التخطيط والبحوث بالهيئة الخنساء الحسيني، بحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، حيث تم بحث عدد من القضايا فيما يتعلق بطلبة ذوي الإعاقة مثل صعوبات التعلم وأهم برامج التربية الخاصة لنجاح سير العملية التعليمية.

Ad

كما ناقش المجتمعون الخطط والبرامج التعليمية انطلاقاً من التعاون المشترك بين وزارة التربية ممثلة بإدارة التعليم الخاص والنوعي والهيئة العامة لذوي الإعاقة، وتطرق الوفد الزائر إلى الميزانية المطلوبة المقدمة من وزارة التربية للهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة والتي من شأنها ستعزز لبناء المرافق الخاصة للطلبة والبنية التحتية، بالإضافة الى النظر للإمكانيات المطلوبة من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية المختصة في هذا المجال.