اعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي افتتاح أكثر من مركز صحي في ضاحية صباح الأحمد السكنية قريبا.

وقال الشطي في كلمة له خلال تكريم منطقة الأحمدي الصحية لأكثر من 100 متطوع وفني مختبر، إن قطاع الصحة الوقائية في المنطقة تعامل مع 65 ألف حالة لفرز وتتبع المخالطين لحالات «كوفيد 19»، مشيدا بأدائهم خلال الفترة الماضية وتعرضهم أثناء تنقلهم إلى 3 حوادث طرق خلفت مصابين بين أفراد الفريق العامل.

Ad

وذكر أن أكثر من 60 متطوعا ساهموا بفعالية في ضمان تقديم الخدمة والالتزام بالتعليمات وسد النقص واثبتوا كفاءة وقدرة على التعلم والتطبيق بكفاءة عالية، مؤكدا أنهم عملوا 24 ساعة طوال أيام الأزمة وكانوا موجودين أيام الأعياد الماضية، وتعاملوا مع 70 ألف مريض ومراجع خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 7 آلاف وصفة دوائية تم إيصالها إلى منازل المرضى.

وتابع الشطي أن منطقة الأحمدي الصحية ومستشفى العدان قاما بعدد من الإنجازات خلال العام الماضي منها أول زراعة للقلب، وتألق فريق «الإيكمو» بمستشفى العدان من خلال إنقاذ الطفلة ريهام للمرة الأولى في الكويت وضمن 33 حالة فقط على مستوى العالم، وفوزهم بالميدالية الذهبية عالميا، فضلا عن نشاط التدريب المهني بدورات انقاذ الحياة، وافتتاح مركز الفنطاس التخصصي وغيرها.

خطة الطوارئ

وعبر الشطي عن اعتزازه بأداء المنطقة وتميز خطة الطوارئ الصحية لجائحة «كورونا» مثل زيادة أسرة العناية المركزة من 40 إلى 110 وزيادة أجنحة «الكوفيد» إلى 8، وإجمالي الأسرة إلى 120 سريرا، وتجهيز خيمة الطوارئ ومستشفى المهبولة الميداني وأكثر من 100 سرير إضافي في مركز التعاونيات لخدمات نقل الدم، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر وإسناد أكثر من 12 محجرا صحيا بالأدوية والكوادر والتجهيزات والمستهلكات وغيرها.

وأكد الدعم الكبير الذي وفرته وزارة الصحة والوزير د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا وقطاعات الوزارة المختلفة، لافتا إلى أن ذلك زاد من مساحة استعادة الثقة بالرعاية الصحية.