خالد الشمري ود. أحمد عجب اجتمعا مع لاعبي المنتخب الأولمبي

أجروا المسحات تمهيداً لانطلاق التدريبات

نشر في 18-08-2020
آخر تحديث 18-08-2020 | 00:00
خالد الشمري وأحمد عجب في حديث جانبي سابق
خالد الشمري وأحمد عجب في حديث جانبي سابق
عقد عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة خالد الشمري ود. أحمد عجب اجتماعا مع بعض لاعبي المنتخب الأولمبي، مساء أمس الأول، بمقر اتحاد الكرة، بوجود المدربين طارق الخليفي ومحمد العزب، ومدرب الحراس سمير دشتي، ومدير المنتخب علي محمود، والإداري محمد الكندري.

وأسندت اللجنة الفنية منصبي مدير المنتخب وإداريه إلى محمود والكندري بشكل مؤقت، إلى حين تشكيل الأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية.

وأكد الشمري وعجب، اللذان يشغلان منصبي رئيس اللجنة الفنية ونائبه، خلال الاجتماع، أن لاعبي المنتخب الأولمبي يمثلون المستقبل القريب للكرة الكويتية.

وأضافا أن الفرصة ستكون سانحة أمام اللاعبين الـ 69 الذين وقع الاختيار عليهم من أجل التأكيد على إمكانياتهم الفنية، من خلال التمسك بالفرصة والاستمرار مع المنتخب حتى الوصول إلى القائمة الأساسية.

وقال الشمري وعجب للاعبين: "إن الهدف من تشكيل المنتخب الأولمبي هو صقل خبرات اللاعبين، من خلال التدريبات، والمشاركة في مباريات تجريبية سيتم الاتفاق عليها في وقت لاحق".

وشددا على أن اللاعبين الذين لا يشاركون مع الفريق الأول في أنديتهم ستكون الفرصة متاحة أمامهم في الفترة المقبلة في حال الالتزام بتعليمات الجهاز الفني للأزرق.

وكان لاعبو المنتخب الأولمبي قد خضعوا للمسحات أمس في مركز الطب الرياضي بالخالدية، للتأكد من عدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا. وسيحدد الجهاز الفني للمنتخب موعد انطلاق التدريبات بناءً على نتائج هذه المسحات.

كاكاو بات قريباً

من جانب آخر، بات في حكم المؤكد وصول مدرب منتخبنا الوطني للصالات البرازيلي كاكاو، ومساعده ومدربي اللياقة والحراس، خلال

الـ 48 ساعة المقبلة على أقصى تقدير، من أجل قيادة التدريبات.

يذكر أن كاكاو قد غادر العاصمة القطرية الدوحة التي أقام بها 12 يوماً إلى تركيا.

إلى ذلك، خضع أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو منتخبنا الوطني لكرة الصالات للمسحات امس في مركز الطبي الرياضي بالخالدية، للتأكد من عدم إصابة أحدهم بـ "كورونا".

وكانت تدريبات الأزرق قد توقفت ابتداءً من الاربعاء الماضي بعد اكتشاف إصابة لاعب القادسية يوسف الخليفة بالفيروس، ليتم إخصاع جميع عناصر الفريق للمسحات.

وفي حال جاءت المسحات سلبية، فمن المقرر أن يعاود المنتخب تدريباته مجدداً غدا في صالة نادي الكويت على مجموعتين.

تأجيل وصول المدربين الإسبان إلى أكتوبر

قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة تأجيل وصول المدربين الإسبان الـ 15 الذين سيقودون المنتخبات الوطنية إلى أكتوبر المقبل بدلا من مطلع سبتمبر.

وجاء القرار بسبب بنود خاصة في عقود المدربين الذين تم الانتهاء منها، إلى جانب عدم الحصول على قرار باستثناء المدربين لدخول البلاد، لاسيما أن إسبانيا من الدول المحظور دخول مواطنيها للكويت بسبب فيروس كورونا.

back to top