أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 643 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 77 ألف و470 حالة، إلى جانب تسجيل 3 حالات وفاة ناتجة عن مضاعفات الفيروس ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة بالمرض حتى الآن 505 حالة.

وقالت الوزارة في البيان الإحصائي اليومي إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

Ad

وأكدت تعافي 610 إصابات من مرض "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض في الكويت 69 ألف و243 حالة، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن، لتصبح نسبة الشفاء من المرض في الكويت 89.3% من إجمالي عدد المصابين.

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 158 حالة في منطقة الأحمدي الصحية و152 حالة في منطقة الجهراء الصحية و134 حالة في منطقة حولي الصحية و107 حالات في منطقة الفروانية الصحية و92 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

وذكرت وزارة الصحة أن أعداد المصابين الذين يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 101 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد-19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7722 حالة.

وأشارت إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5306 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 568 ألف و440 فحصا مخبريا منذ بداية الجائحة وحتى الآن.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني. وأوصت بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.