نادي الاهلي يبتعد في الصدارة بفوز كبير على أسوان

نشر في 19-08-2020
آخر تحديث 19-08-2020 | 00:00
الأهلي يبتعد في الصدارة بثلاثية نظيفة على أسوان
الأهلي يبتعد في الصدارة بثلاثية نظيفة على أسوان
ابتعد الأهلي 18 نقطة في الصدارة بفوزه الكبير والمستحق على ضيفه أسوان بثلاثية نظيفة، أمس الأول، باستاد القاهرة الدولي في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وبكر الأهلي بالتسجيل عبر الانغولي جيرالدو داكوستا (9)، وأضاف البديلان وليد سليمان الثاني (83)، والسنغالي اليو بادجي الثالث (90+4).

وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 56 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي الزمالك، الذي حل ضيفاً على إف سي مصر أمس، في حين تجمّد رصيد أسوان عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وان كانت البداية للأهلي بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر، سجله جيرالدو مستغلا عرضية محمد مجدي "أفشه" حولّها برأسه على يمين مسعد عوض، وضح بعدها الفارق البدني والفني لمصلحة لاعبي الأهلي مع مرور الوقت، وإن عابهم البطء الشديد في إنهاء الهجمات على مرمى أسوان، الذي تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على هجمات مرتدة لم تكتمل.

ونجح البديل وليد سليمان من هجمة منظمة في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة أسكنها على يمين مسعد عوض (83).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عزز البديل بادجي فوز الأهلي بهدف ثالث بتسديدة قوية على يمين مسعد عوض.

3 نقاط للمقاولون

واقتنص المقاولون العرب ثلاث نقاط مهمة بعدما حول تأخره بهدف أمام ضيفه الانتاج الحربي إلى فوز 2-1، بملعب المقاولون العرب في القاهرة.

وتقدم الانتاج الحربي عن طريق باسم مرسي (11)، وأدرك محمد سالم التعادل (33)، قبل أن يسجل البديل عبدالله ياسين هدف الفوز لأصحاب الارض (53).

وصعد المقاولون العرب إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بيراميدز، الذي تعادل مع ضيفه طلائع الجيش 2-2 الأحد الماضي، في حين تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وحسم التعادل السلبي مواجهة إنبي مع ضيفه سموحة على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

ورفع انبي رصيده الى 26 نقطة في المركز السابع، وسموحة إلى 27 نقطة في المركز السادس.

back to top