لجنة المسابقات : انطلاق الموسم الجديد 25 سبتمبر

لا توقف للنشاط الرياضي خلال الشهرين الجاري والمقبل

نشر في 19-08-2020
آخر تحديث 19-08-2020 | 00:06
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
استقر الأمر داخل لجنة المسابقات باتحاد الكرة على انطلاق الموسم الرياضي المقبل 2020-2021 في 25 سبتمبر القادم، بعد قرار الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، أمس الأول، بمقر الاتحاد، بحضور عضوي مجلس إدارة الاتحاد فهد الهملان (رئيس اللجنة)، وسالم سعدون الرشيدي (نائب رئيس اللجنة)، ومدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني.

ومن المقرر، أن تعقد اللجنة المزيد من الاجتماعات خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إعداد جداول بطولة دوري stc للدمج، الذي سيقام من قسم واحد، على أن يشارك أصحاب المراكز التسعة الأولى في الدوري الممتاز الذي سيقام من قسمين، في وقت يشارك أصحاب المراكز من العاشر إلى الخامس عشر في دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، إذ ستقام البطولتان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تحديد موعد القرعة

وتحدد لجنة المسابقات عقب انتهاء الموسم الحالي موعد إجراء قرعة البطولة بمقر الاتحاد، بحضور ممثلين لجميع الأندية.

إلى ذلك، شهد الاجتماع التأكيد على عدم إيقاف الموسم الحالي حتى الانتهاء منه، خصوصا بعد إلغاء الاتحاد الآسيوي في وقت سابق FIFA DAY لشهر سبتمبر.

وستناقش في وقت لاحق قرار إيقاف الموسم المقبل من عدمه الخاص بفترة

FIFA DAY لشهري أكتوبر ونوفمبر.

3 مباريات ودية للأزرق

وتنتظر لجنة المسابقات اجتماعها التنسيقي مع اللجنة الفنية، للوقوف على برنامج الأزرق استعداداً للتصفيات الآسيوية، وما اذا كان هناك تصور داخل الأخيرة على تجمع المنتخب من عدمه، علماً بأن اللجنة الفنية ستطالب بإقامة مباريات ودية أيام 8 و13 أكتوبر المقبل و17 نوفمبر إلى جانب مباراة أرمينيا المقرر لها 11 منه، غير أن مصير هذه المباريات سيكون مرتبطا بالقدرة على التنقل بين الدول أو استضافة المنتخبات في الكويت.

ومن جهة أخرى، ناقشت لجنة المسابقات مشاركة القادسية والكويت في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الحالية، من أجل إيقاف النشاط خلال فترة مشاركتهما من 23 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبلين، أم اقتصار الأمر على تأجيل مواجهات الفريقين فقط.

عقلة: شطب طلال جازع من قائمة الكويت

أكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد عقلة، شطب اللاعب طلال جازع من قائمة نادي الكويت في كشوف الاتحاد، موضحاً أن اللاعب يشارك حالياً كمحترف في الدوري العماني، وبالتالي فإنه وفقاً للوائح لا يجوز قيده في قائمتين لناديين مختلفين في الاتحاد الدولي.

ولفت عقلة، في تصريح لبرنامج بين الشوطين بتلفزيون الكويت، إلى أن المفاوضات مع الأردني إسماعيل الحافي لتولي منصب مدير إدارة الحكام مازالت جارية، مؤكداً أن هناك توجها داخل الاتحاد بالعمل على تطوير الحكام؛ لذلك سيحصل من سيتولى المنصب على صلاحيات غير محدودة.

وأشار إلى أن مدير إدارة تطوير الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري ماسيمو بوساكا، سيصل إلى البلاد خلال الأيام المقبلة، بعد الحصول على موافقة السلطات الصحية، وذلك من أجل إلقاء محاضرات بالاتحاد.

back to top