328 مليون جنيه مصري أرباح المجموعة المالية هيرميس في الربع الثاني

نشر في 19-08-2020
آخر تحديث 19-08-2020 | 00:00
المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس
أعلنت المجموعة المالية "هيرميس"، أمس، النتائج المالية والتشغيلية للربع الثاني من عام 2020، إذ بلغت الإيرادات 1.3 مليار جنيه مصري وهو نمو سنوي بمعدل 26 في المئة، وبلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 328 مليون جنيه وهو ارتفاع بمعدل سنوي 8 في المئة خلال الفترة نفسها.

ويعكس نمو الإيرادات الأداء القوي لقطاع بنك الاستثمار، إذ بلغت إيرادات القطاع مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2020، بزيادة سنوية قدرها 40 في المئة، مدعوماً بتعافي أسواق المال الإقليمية وما ترتب على ذلك من إعادة تقييم لرؤوس الأموال المبدئية

(Seed Capital) والاستثمارات التي تأثرت بشدة خلال الربع الأول من عام 2020.

وعلى هذه الخلفية، ترى الإدارة أن المؤشرات المالية لفترة النصف الأول من عام 2020 تعكس الأداء التشغيلي للشركة بصورة أكثر دقة علماً أن الإيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه خلال أول ستة أشهر من العام الحالي دون تغير ملحوظ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في السياق، قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس" القابضة، إن الشركة أثبتت مرونة فائقة في مواجهة العديد من التحديات الناتجة عن انتشار فيروس "كوفيد–19" خلال الربع الثاني، إذ نجحت في تجاوز الأزمة بفضل تنوع وجودها الجغرافي وباقة المنتجات والخدمات المتكاملة التي تقدمها.

ولفت عوض إلى أن الشركة نجحت في ترسيخ ريادتها من خلال احتلال قطاع الوساطة في الأوراق المالية لصدارة التصنيفات في معظم الأسواق التي تعمل بها الشركة، وتتويج قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمركز الأول بين مستشاري صفقات سوق المال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كذلك استمرار التوسعات الجارية بأعمال قطاع التمويل غير المصرفي.

وأوضح أن دمج ذراعي التخصيم والتأجير التمويلي في السوق المصري تحت مظلة كيان واحد يحمل اسم "المجموعة المالية "هيرميس" للحلول التمويلية" سيثمر عن تنمية نطاق الأعمال بشكل ملحوظ دون تأثير بالغ على مصروفات العاملين مع تحسين الاستفادة من قاعدة رأس المال الكبيرة التي ينفرد بها الكيان الجديد، فضلاً عن تحسين آليات الترويج لمختلف الخدمات والمنتجات الأخرى التي تقدمها الشركة للعملاء. وأشار أن فريق العمل بشركة valU التي تمثل أحدث حلول تكنولوجيا الخدمات المالية، يركز حالياً على بناء وتعزيز العلاقات مع مختلف الكيانات في قطاع التجارة الإلكترونية بهدف تنمية أعمال الشركة خلال الفترة المقبلة.

back to top