كشفت آخر الإحصاءات، الصادرة عن إدارة الإحصاء بمركز المعلومات، التابع لوزارة الكهرباء والماء، أنه لم تصدر قرارات تعيين لموظفين جدد، أو قرارات إنهاء خدمات خلال أبريل الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبينت الإحصاءات أن إجمالي أعداد العاملين في الوزارة بلغ خلال أبريل 23042 موظفا، منهم 21956 كويتيا، بنسبة 95.3 في المئة، بينما بلغ إجمالي الموظفين غير الكويتيين 1086.

Ad

في سياق منفصل، أفادت الإحصاءات بأن إدارة التمديدات الكهربائية بقطاع الشبكات قامت بتمديد وإيصال التيار إلى 149 قسيمة في مختلف قطاعات السكن الخاص والصناعي والتجاري والحكومي والاستثماري والزراعي، والرعاية السكنية، بإجمالي أحمال كهربائية بلغت 29940 كيلواط، مبينة أن قطاع السكن الخاص استحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي التمديدات بواقع 132 قسيمة.

من جانب آخر، طرحت وزارة الكهرباء والماء، ممثلة في قطاع تشغيل وصيانة المياه مؤخرا، مناقصة لتوريد وتركيب 52 «محول قدرة»، مع إنشاء الغرف والقواعد الخرسانية لتلك المحولات في حقل الشقايا للمياه الجوفية، بهدف تطوير وتحديث ورفع الكفاءة الإنتاجية للحقل، ضمن خطة شاملة وضعتها الوزارة في مجال تطوير مرافق المياه، بهدف رفع السعة الإنتاجية بما يتلاءم مع كل الاحتياجات المستقبلية.