رونالد كومان مدرباً لبرشلونة حتى 2022 وبلانيس مديراً رياضياً

نشر في 20-08-2020
آخر تحديث 20-08-2020 | 00:04
توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع الهولندي رونالد كومان لتولي قيادة الفريق الأول حتى 30 يونيو 2022، وفقاً لما أعلنه النادي الكتالوني أمس.
أكد نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أمس، أن الهولندي رونالد كومان سيكون مدرباً له حتى عام 2022، وذلك غداة إعلان رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو تعيينه على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وقال النادي الكتالوني، في بيان نشره أمس بعد يومين من إقالة مدربه السابق كيكي سيتيين: "توصل إف سي برشلونة ورونالد كومان إلى اتفاق لتولي تدريب الفريق الأول حتى 30 يونيو 2022".

وأضاف "الهولندي لديه بالفعل خبرة كبيرة كمدرب، مع أكثر من 20 عاما على مقاعد البدلاء وفوزه بثمانية ألقاب، ويأتي إلى نادي برشلونة بعد أن خاض تجارب تدريبية في الدوري الإنكليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الهولندي، والدوري البرتغالي، بالإضافة الى تدريبه للمنتخب الهولندي" الذي يشرف على تدريبه منذ 2018، وكان من المقرر أن يقوده حتى مونديال 2022 في قطر.

من جهته، قال الاتحاد الهولندي للعبة في بيان له: "رونالد كومان يترك منصبه مدربا للمنتخب الهولندي. سيبدأ المدرب البالغ من العمر 57 عاما الاشراف على نادي برشلونة. كان كومان موظفا (في الاتحاد الهولندي) منذ فبراير 2018، ولعب المنتخب البرتقالي بإشرافه 20 مباراة".

وأضاف أن كومان الذي كان مقررا أن يقود المنتخب البرتقالي في كأس أوروبا 2020 التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا، سيترك مكانه لمساعده دوايت لودويغز الذي سيصبح مدربا أساسيا بانتظار تعيين الاتحاد لمدرب جديد على رأس المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تلتقي هولندا مع بولندا في الرابع من سبتمبر، ومع إيطاليا في السابع منه على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في امستردام ضمن مسابقة دوري الأمم التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال كومان في بيان الاتحاد الهولندي موجها الشكر للأخير: "كان شرفا لي أن أكون المدرب الوطني لهولندا. مدة عامين ونصف العام، فعلت كل شيء للنجاح مع المنتخب البرتقالي. عندما أنظر إلى الوراء، أنا فخور بما حققناه معا خلال هذه الفترة. أنا متأكد من أن المنتخب الهولندي له مستقبل مشرق".

وأضاف اللاعب السابق للبلاوغرانا: "الكل يعرف أن برشلونة هو فريقي الحلم. ان أكون مدربا هناك، هذا أمر مميز جدا بالنسبة لي".

وسبق لكومان أن دافع عن ألوان برشلونة لاعبا من 1989 الى 1995، وأحرز في صفوفه لقب الدوري الاسباني 4 مرات، وقاد فريقه الى إحراز باكورة ألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 1992 عندما كانت تدعى كأس أبطال الاندية سابقا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سمبدوريا الإيطالي بعد التمديد في النهائي على ملعب ويمبلي.

بارتوميو: راهنا عليه

من جانبه، قال رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو في حديث الى شبكة النادي الرسمية: "لقد راهنا عليه، لأننا نعرفه جيدا، ندرك كيف يرى الأمور، وندرك كيف تلعب فرقه، لكن ايضا بفضل خبرته لأنه لعب في صفوف فريق دريم تيم بإشراف يوهان كرويف ويعرف برشلونة وأسلوب لعبه".

وتطرق بارتوميو الى نواة اللاعبين الذين سيحتفظ بهم الفريق بقوله: "ثمة لاعبون ليسوا للبيع: لانغليه، تير شتيغن، دي يونغ، سيميدو، ديمبيلي وغريزمان. إننا نعتمد على هؤلاء بشكل كبير الموسم المقبل ولسنوات عدة قادمة".

وتطرق الى نجم الفريق وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تحدثت تقارير عن امكانية رحيله قبل عام من انتهاء عقده، وقال في هذا الصدد: "أتكلم دائما مع ميسي، ولا سيما مع والده. هما يدركان بوجود مشروع جديد مع مدرب جديد يعتمد عليه".

وأضاف "ميسي يرغب في إنهاء مسيرته في برشلونة، وقد كرر هذا الأمر مرات عدة. لقد تحدثت الى كومان الذي أكد لي أن ميسي هو ركيزة هذا المشروع".

من جانب آخر قرر نادي برشلونة تعيين رامون بلانيس مديراً رياضياً جديداً للنادي، والذي كان مساعداً لأبيدال قبل إقالة الأخير.

back to top