أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة ميادين الرماية صالح الصالح دخول ملّاك ومستثمرين جدد لهيكل الملكية في الشركة لأهداف استراتيجية تطويرية سترى النور تباعاً خلال الأشهر المقبلة، كاشفاً عن خطة استراتيجية ونقلة نوعية جديدة ستنهض بالشركة.

وقال الصالح، في مؤتمر صحافي، أمس، إن مجلس الإدارة لديه رؤية واضحة وهدف محدد بشأن أعمال الشركة، خصوصاً أعمال الرماية على الأسلحة بمختلف أنواعها، بما يحقق نتائج طيبة بتخريج أبطال من الكوادر الكويتية بإمكانها تحقيق مراكز متقدمة في كل المحافل الرياضية العالمية، ما يؤدي إلى رفع علم الكويت خفاقاً في مصاف الدول الأبطال في قطاع الرماية.

Ad

وأوضح أن من بين أبرز التوجهات المستقبلية لتطوير عمليات الشركة إيفاد العديد من المدربين للدول الأوربية والأميركية للوقوف على كل عناصر التقدم والتكنولوجيا بشأن أوجه نشاط الرماية بما يحقق رغبة الوطن بصناعة نجوم وأبطال في مجال الرماية.

وذكر أنه سيتاح للمواطنين الاستفادة من خدمات الشركة بشكل أوسع مستقبلاً كي يكون هناك إدراك بكل مستحدثات الشركة في قطاع الرماية، علاوة على تقديم هدايا مختلفة للمترددين على الميادين عن طريق مسابقات مختلفة تزيد التنافس بين الأعضاء الذين يباشرون أعمال الرماية.

وأكد الصالح أن مجلس الإدارة الجديد كُلف من الجمعية العمومية العادية النهوض بالشركة وتلبية متطلباتها والسعي إلى وضع الخطط والحلول اللازمة التي تُزيل أي عوائق أياً كان نوعها قد تعترض أعمالها، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، فإن إدارة الشركة لديها تطلعات بالتعاون مع كل الجهات الحكومية بإنشاء أكاديمية للرماية لتعليم كل الفئات العمرية المختلفة طرق الرماية المختلفة وتحقيق الأهداف التي تؤهلهم لتخرج أبطال في مختلف المجالات المختلفة لتحقيق إنجازات أخرى في شتى المحافل الرياضية تضاف لإنجازات أبطال الرماية في الكويت.

وذكر أن تغيير مجلس الإدارة لا يعنى تغيير منظومة العمل بالشركة إلا في الحالات التي ستعود بالنفع عليها ومساهميها والمنتسبين إليها، بالتالي فقد تعاهد الجميع على ذلك بأقصى الجهد، كل في مجال عمله بما يحقق مصلحة الشركة.

عقود حكومية

من جانبه، كشف عضو مجلس ادارة الشركة الوطنية للرماية المهندس نواف المشري لـ «الجريدة» أن «ميادين الرماية» تتفاوض على عدد من العقود مع جهات حكومية ستتضح خلال الفترة المقبلة.

وقال المشري، إنه حتى نهاية العام ستتضح معالم الكثير من الخطط والإجراءات والأفكار التي يسعى مجلس الإدارة الى تطبيقها وتفعيل كل أنشطة الشركة وخدماتها بشكل أوسع باعتبارها فريدة وتملك العديد من التراخيص الوحيدة في الكويت.

وقال المشري، «نسعى لأن تكون الكويت مركزاً خليجياً وإقليمياً لميادين الرماية واستضافة العديد من وزارات الداخلية في المنطقة للاستفادة من خدمات الشركة بشكل ينعكس على الكويت إيجاباً سواء على صعيد السياحة الداخلية أو الخارجية».

وذكر أن خطة النهوض سترتكز على عدة محاور قصيرة وطويلة الأجل، إضافة إلى تكليف بعض الجهات للقيام بدراسات من أجل تطوير مختلف الخدمات لتعزيز الأنشطة التشغيلية تحت مظلة ميادين.

وشدد على أنه من ضمن هيكل ملاك الهيئة العامة للتقاعد - التأمينات قطر ولها ممثل في عضوية مجلس الإدارة ، وهو امر إيجابي سيمنحنا قوة ودعماً للمضي قدماً في تفعيل رؤية التوسع وتحويل الشركة مركزاً إقليمياً لخدمات الرماية لجهات حكومية كوزارات الداخلية والحرس الوطني.

وقال إنه سيتم رصد ميزانية للاستثمار في أنشطة الشركة بهدف تطوير الخدمات وتنميتها وتعويض فترة التوقف القسرية التي حدثت بسبب أزمة كورونا، إذ نعمل على تحويل ذلك التحدي من أمر سلبي إلى إيجابي بدعم وتكاتف مساهمي الشركة بما يعود بالنفع على حقوق المساهين.

وعن عقود الشركة، أفاد المشري بأن هناك عقداً سارياً حالياً مع وزارة الداخلية ونعمل على التفاوض على عقود أخرى ضمن هدف مستمر ومتواصل لدى مجلس الإدارة.