أثار وصف النائب عبدالله الكندري «مجلس 2013» بأنه مجلس مناديب ردود فعل نيابية غاضبة في جلسة امس.

وخلال حديث الكندري عن تعديل قانون المطبوعات والنشر، قال: «نحن مطعونون في خاصرة الحرية من القوانين التي اقرها مجلس المناديب في 2013».

Ad

وقال رئيس المجلس مرزوق الغانم: «الاخ الكندري، مجلس 2013 مجلس منتخب، وأقر فيه قوانين تفتخر بها أنت وغيرك، وسنشطب ما قلته».

وعقب النائب خليل عبدالله: «نتشرف بأننا كنا نسعى في قضاء حوائج الناس»، في حين قال احمد الفضل: «والدي افنى عمره في مجلس 2013 وانت لولا ذاك المجلس ما قعدت على الكرسي الاخضر».

وردا على الهجوم، قال الكندري: «لست انا من قال مجلس المناديب... ليش تزعلون هذا كلام الشارع، وكل مجلس اطلق عليه تسمية!».

ليرد الغانم: «الاخ عبدالله توقعت ان تتراجع، لكن هل تقبل ان يطلق عليه أحد الفاظاً هكذا».

وقال سعدون حماد: «قالوا عن مجلس 2013 مجلس مناديب»، مشيرا الى ان «الغانم في انتخابات رئاسة مجلس 2016 اخذ 48 صوتا شنو يقولون عليه؟»، فرد الغانم مبتسما: «نطمح ان يزيد في السنوات القادمة».

وقال حمد الهرشاني: «أوجه كلامي لكل أبناء الشعب... اسطوانة المناديب التي يستغلها البعض، اقسم بالله كلهم لديهم معاملات ويوقعونها كلهم بلا استثناء، وهي أمامهم الآن، وكل ما يقولونه عن زملائهم يعملون أكثر منه بكثير».

ورد رياض العدساني: «انا لم أقدم أي معاملة والوزير الحريص يشهد بذلك»، في حين ذكر النائب اسامة الشاهين: «يجب الا نحجر على حرية الاخ عبدالله الكندري»، ليعلق الغانم: «الحرية ألا تعتدي على الاخرين».