وزارة الكهرباء والماء: إيصال التيار لـ 203 قسائم بـ «غرب عبدالله المبارك»

ضمن الجزء الرابع من المرحلة الأولى في القطع 5 و6 و7

نشر في 21-08-2020
آخر تحديث 21-08-2020 | 00:04
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أعلنت وزارة الكهرباء والماء بدء استقبال طلبات ايصال التيار الكهربائي لمنطقة غرب عبدالله المبارك ضمن الجزء الرابع من المرحلة الأولى في القطع 5 و6 و7 بواقع 203 قسائم.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة انه مع هذا الجزء تصبح الوزارة جاهزة لإيصال التيار الى ما يزيد عن 3100 قسيمة في المدينة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية.

وأفادت المصادر بأنه يتم حاليا تشغيل اكثر من محطة توزيع ثانوية في اليوم الواحد الى حين الانتهاء منها وفق الجداول الموضوعة، لافتة الى ان الوزارة تركز حاليا على تشغيل المحطات في القطع والشوارع التي تم تشييد الابنية فيها بهدف ايصال التيار لها بأسرع وقت.

واوضحت ان قطاع شبكات التوزيع خاطب البلدية بمنح اصحاب القسائم في القطع التي شارفت الوزارة على الانتهاء من تشغيل محطاتها فيها "اذن لا مانع" من ايصال التيار حتى يتسنى لاصحابها الانتهاء من المعاملة بالتزامن مع الانتهاء من تشغيل المحطات ما يسرع من عمليات الايصال.

ولفتت المصادر الى ان الوزارة طلبت من ملاك القسائم السكنية في المنطقة تركيب الأجهزة الموفرة للطاقة كأجهزة التكيف مع تقنية "الانفيرتر" وكذلك تركيب اضاءات الـ LED للمساهمة في الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأشارت إلى أنه يتم تقديم طلبات التمديد "اونلاين" عبر موقع الوزارة حيث يطلب من مقدم الطلب عدة مستندات وهي مخطط التكييف والبلدية ورخصة البناء ونموذج طلب ترخيص ايصال تيار وصورة عن وثيقة التملك وصورة عن البطاقة المدنية.

back to top